القائمة إغلاق

تنمية إيمانك Grow Your Faith!

 “فإنّي أقولُ بالنِّعمَةِ المُعطاةِ لي، لكُلِّ مَنْ هو بَينَكُمْ: أنْ لا يَرتَئيَ فوقَ ما يَنبَغي أنْ يَرتَئيَ، بل يَرتَئيَ إلَى التَّعَقُّلِ، كما قَسَمَ اللهُ لكُلِّ واحِدٍ مِقدارًا مِنَ الإيمانِ( نفس مقياس الإيمان).”. (رومية 12: 3).

 في جميع أنحاء الرسائل، لا يوجد أي مكان يرشدنا فيه الروح القدس صراحةً أن يكون لدينا الإيمان. والسبب بسيط: “لقد قسم الله لكل إنسان مقداراً من الإيمان”. وهكذا، بالنسبة للمسيحي، الإيمان هو مبدأ الحياة في العهد الجديد. حياتنا نفسها هي بالإيمان. وبعبارة أخرى، أنت لديك الإيمان بالفعل.

قد تتساءل “ولكن ألم يطلب يسوع من بعض الذين خدمهم في أيام الكتاب المقدس أن يكون لديهم الإيمان؟”. حسنًا، عليك أن تدرك أن تعاليم يسوع عن الإيمان بمتى ومرقس ولوقا كانت مخصصة لرجال “المعرفة الحسية”. لم يكونوا قد ولدوا من جديد. لقد كانوا رجالًا ونساءً من العهد القديم. كانوا يعيشون في ظل الناموس. فالإنسان الجديد في المسيح مولود من الكلمة، بالإيمان بروحه.

 في الشاهد الافتتاحي، لم يكن الرسول بولس يكتب إلى الخطاة أو العالم، بل إلى المسيحيين. قال: “لأني أقول بالنعمة المعطاة لي لكل إنسان منكم…”. وكان يتحدث إلى القديسين في روما في ذلك الوقت وبالطبع إلى بقية شعب الله. لقد قسم الله لكل مؤمن مولود ثانية مقدارًا عينه من الإيمان.

 لاحظ أيضًا أنه لم يقل “مقياس إيمان” بل “مقدار الإيمان نفسه”. وهذا أمر مهم جدًا لأنه يعني أنه نفس المقياس (الحجم أو الكمية) للإيمان الذي يناله كل مؤمن من الله. عند الخلاص. والآن، تم إعطاؤك وديعة الإيمان هذه كبذرة، ولكنها تتوقع منك أن تنميها. إنها مسؤوليتك أن تزيد مقدار الإيمان الذي أعطاك إياه الله، والطريقة للقيام بذلك هي أن تتعلم المزيد عن كلمة الله: “… الإيمانُ بالخَبَرِ، والخَبَرُ بكلِمَةِ اللهِ.” (رومية 10: 17).

 كلما سمعت المزيد من كلمة الله، كلما زاد إيمانك. كلما قلت كلمة الله التي تستقبلها في روحك، قل الإيمان الذي ستتمكن من التعبير عنه عندما تواجه تحديات الحياة. لذا، كل يوم، نمي إيمانك بالتغذية الشرسة على كلمة الله.

  دراسة إضافية: متى 17: 20

 

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$