القائمة إغلاق

ثق فيه وحده Trust In Him Alone

 “هؤُلاءِ بالمَركَباتِ وهؤُلاءِ بالخَيلِ، أمّا نَحنُ فاسمَ الرَّبِّ إلهِنا نَذكُرُ.” (مزمور 20: 7).
يخبرنا سفر أخبار الأيام الثاني 14-16 عن آسا، ملك يهوذا، الذي فعل الخير والحق في عيني الرب. وأمر يهوذا أن يطلبوا الرب ويطيعوا الناموس والوصية، وكانت مملكته في سلام.
ذات مرة غزا زارح ملك الحبشة يهوذا بجيش قوامه مليون رجل وثلاثمائة مركبة. صرخ آسا إلى الرب من أجل التدخل الخارق للطبيعة. يقول الكتاب المقدس: “فضَرَبَ الرَّبُّ الكوشيّينَ أمامَ آسا وأمامَ يَهوذا، فهَرَبَ الكوشيّونَ. “(أخبار الأيام الثاني 14: 12). شيء استثنائي.
في السنة السادسة والثلاثين من حكمه، وقع حدث آخر. وجه بعشا، ملك إسرائيل، تهديدات معادية ضد يهوذا. لكن هذه المرة، بدلاً من طلب الرب، سعى الملك آسا إلى تحالف عسكري مع بنهدد، ملك سوريا. أخذ الفضة والذهب من خزائن الهيكل والقصر الملكي وأرسلها كهدايا إلى الملك السوري. تخلى ملك إسرائيل عن خطته، لكن الرب استاء من الملك آسا.
أرسل الله له نبياً ليذكره كيف تدخل (الله) عندما قاتل مليون جندي من إثيوبيا ودول أخرى. فبدلاً من الاستماع إلى رسالة الله، غضب الملك على النبي، فبدأ في اضطهاد الشعب.
بعد ذلك بعامين، أصيب آسا بمرض شديد في قدميه، استعان بالأطباء وليس الرب (أخبار الأيام الثاني 16: 12). هل يمكنك تخيل ذلك؟ بعد خمسة وثلاثين عامًا من حكم ثري وناجح ومثمر، أدار ظهره لله. الآن، لديه ما يكفي من المال لدفع أجور المرتزقة والأطباء.
للأسف، مات بسبب هذا المرض بعد عامين. يخبرنا الكتاب المقدس على وجه التحديد أن سبب وفاة آسا بهذا المرض لم يكن لأن المرض كان مميتًا، ولكن لأن آسا رفض طلب الرب (أخبار الأيام الثاني 16: 12). هذه مشكلة كبيرة مع بعض الناس اليوم؛ إنهم يثقون كثيرًا في ثرواتهم وغناهم وقد فقدوا رؤية من يهمهم حقًا في شؤونهم، لأنهم يعتقدون أن الأمر كله يتعلق بالمال.
لا تدع أي شيء يصرف انتباهك عن الرب. دع الروح له المكانة البارزة في حياتك. اجعل هذا مبدأ لنفسك، وواحدًا تعيش به، أنك ستثق بالرب فقط ودائمًا.
قل هذه من بعدي ، “أبي الغالي، أنا أثق بك من صميم قلبي في كل شيء؛ أنت وحدك مهم، وأنا أسعد فقط بتعليماتك، في كلمتك. أنا مقتنع تمامًا بأن لديك أفضل الخطط لحياتي؛ أنت أكثر اهتمامًا وعاطفةً بنجاحي أكثر من أي وقت مضى. لهذا، أنا ممتن، وأعيش لكي أحبك، باسم يسوع. آمين.

أمثال 3: 5-6 ؛ مزمور 28: 7

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$