القائمة إغلاق

حافظ على أحلامك حية Keep Your Dreams Alive

 “لأنّي عَرَفتُ الأفكارَ الّتي أنا مُفتَكِرٌ بها عنكُمْ، يقولُ الرَّبُّ، أفكارَ سلامٍ لا شَرٍّ، لأُعطيَكُمْ آخِرَةً ورَجاءً.” (إرميا 29: 11).

 يقع العديد من الشباب اليوم في الجريمة وفي جميع أنواع الرذائل لأنهم تخلوا عن أحلامهم – حلم الشباب والشخصية المنتصرة. لقد وضع البعض أفضل إمكاناتهم جانباً واستسلموا لهزيمة الذات، بدلاً من أن يكونوا مصدر إلهام لولادة اختراعات جديدة وخلق عالم أكثر فاعلية. كم أن هذا محزن.

 الشاب الذي ينحدر إلى الجريمة والعنف يفتقر إلى الفهم ويدمر حياته أو حياتها. خلقنا الله على صورته ومثاله. “على صورته” تعني أنه جعلنا نبدو مثله، بينما تعني “ومثاله” أنه جعلنا نعمل أو نتصرف مثله. إذا كنت لا تعمل مثله، فأنت تعاني من خلل، وهذا ليس حلم الله لك. فهو لديه مستقبل عظيم مخطط لك.

 ما نوع الحياة التي تريد أن تعيشها؟ تمسك بحلمك بالنجاح. عندما تحاصرك مخاوف الشباب وضغوطها فلا تستسلم. لا تستسلم. بدلاً من ذلك، انظر بداخلك واسأل نفسك، “لماذا أنا هنا إذا لم يكن لدى الله أي خطط لي؟ إذا كان يريدني فقيرًا، فلماذا كل ثروة هذا العالم؟ “. الله أبوك وهو يقول “لي الفضة ولي الذهب …” (حجي 2: 8). ويقول أيضًا: “لأنَّ لي حَيَوانَ الوَعرِ والبَهائمَ علَى الجِبالِ الأُلوفِ.” (مزمور 50: 10). لماذا كل هذا إن لم يكن لك؟

 افهم أن هناك شيئًا أكثر لك. لا تتوقف حيث أنت؛ كن مصدر إلهام وحافظ على أحلامك حية. ادرس كلمة الله: إنها بوصلتك لمساعدتك في توجيه الله لحياتك. ابق في شركة مع الروح القدس ورفاقك المسيحيين الذين يحبون الرب، ويحافظون على أحلامك حية.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$