القائمة إغلاق

حافظ على أنتصارك Keep Your Victory

جاهِدْ جِهادَ الإيمانِ الحَسَنَ، وأمسِكْ بالحياةِ الأبديَّةِ الّتي إليها دُعيتَ أيضًا، واعتَرَفتَ الِاعتِرافَ الحَسَنَ أمامَ شُهودٍ كثيرينَ. (1 تيموثاوس 6: 12).

لم يعرف الكثيرون بعد ويفهموا نوع الحرب التي نشارك فيها كمسيحيين. يقولون، “لقد فعل يسوع كل شيء من أجلي. لقد خاض جميع معاركي من أجلي”. نعم، هو بالفعل قد أتم كل شيء لك. ولكن الكلمة تقول”جاهِدْ جِهادَ الإيمانِ الحَسَنَ”.

معركة الإيمان ليست معركة مع الشيطان الذي هُزم بالفعل؛ في الواقع، فهي تعني الحفاظ على انتصارك في المسيح من خلال الوقوف على كلمة الله. هذا يعني العيش في حقيقة ما تقوله الكلمة عنك: التمسك بحقوقك وامتيازك وميراثك في المسيح، ورفض التخلي عنه، بغض النظر عن المعارضة الشديدة.

أكد الرسول بولس هذا عندما قال في 2 كورنثوس 10: 4-5، “(إذ أسلِحَةُ مُحارَبَتِنا لَيسَتْ جَسَديَّةً، بل قادِرَةٌ باللهِ) علَى هَدمِ حُصونٍ. هادِمينَ ظُنونًا وكُلَّ عُلوٍ يَرتَفِعُ ضِدَّ مَعرِفَةِ اللهِ، ومُستأسِرينَ كُلَّ فِكرٍ إلَى طاعَةِ المَسيحِ “لاحظ أنه يقول” أسلِحَةُ مُحارَبَتِنا “؛ معترفاً بوجود حرب بالفعل، ونحن متورطون فيها.

ثانياً، تصف هذه الأسلحة، موضحة أنها قوية من خلال الكلمة والروح القدس، في هدم “حُصونٍ”. الحُصونٍ هي الأفكار والأراء والمبادئ ونظريات هذا العالم التي تتناقض مع الكلمة. مثل هذه الأفكار والنظريات تخلق عقليات سلبية لدى الناس وتضعهم في عبودية. ومع ذلك، من خلال كلمة الله، ومن خلال الروح القدس، نحن قادرون على هدم أو تفكيك هذه الحُصونٍ.

بعد ذلك، يقول”هادِمينَ ظُنونًا”. في بعض الأحيان يكون لدى الناس ظُنون ضد كلمة الله؛ تطاردهم ظُنون رهيبة من الخوف والهزيمة والفشل. مع كلمة الله، نحن قادرون على هدم وتدمير مثل هذه الظُنون الشريرة وكل شيء عالٍ يمجد نفسه ضد معرفة الله. أحرُس أرضك بالكلمة دائماً.

الأشهر الثلاثة الأولى، يناير، فبراير، مارس، سيكون الأمر كما لو أن العام قد انتهى بالفعل. ستندهش من ما سيفعله الله في حياتك حتي إنك ستقول، “إنه فقط الأشهر الثلاثة الأولى.” 

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$