القائمة إغلاق

دع الحكمة تقود اختيارك Let Wisdom Guide Your Choice

 “… أمّا الحِكمَةُ فنافِعَةٌ للإنجاحِ. ” (جامعة 10: 10).

 أصبح إبراهيم وابن أخيه لوط ثريين للغاية لدرجة أن الأرض لم تستوعبهما معًا. كانت هناك مجادلات مريرة بين خدمهم. عرف إبراهيم أن كلاهما يجب أن ينفصلا من أجل وقف الحقد المستمر بين الأسرتين.

 لذلك دعا لوط، “أليستْ كُلُّ الأرضِ أمامَكَ؟ اعتَزِلْ عَنّي “، قال، “… إنْ ذَهَبتَ شِمالًا فأنا يَمينًا، وإنْ يَمينًا فأنا شِمالًا».”. (تكوين 13: 9). لم يكن على إبراهيم أن ينتظر طويلا لرد لوط. ألقى لوط نظرة على السهول الخصبة لنهر الأردن، التي تُروى جيدًا في كل مكان؛ كان القسم كله مثل جنة عدن، وكان هذا هو المكان الذي اختار (تكوين 13: 10 ).

 استند اختيار لوط إلى ما رآه. ما لم يكن يعرفه هو أن الله كان بالفعل غاضبًا من شعب ذلك البلد. مع مرور الوقت، دمر الله تلك المنطقة بأكملها من سدوم بالنار والكبريت، وانتهى لوط في كهف بلا شيء (تكوين 19). كان يشعر بالخجل من العودة إلى أقاربه، كل ذلك بسبب الاختيار الخاطئ الذي اتخذه. كان بإمكانه أن يطلب من عمه أن يختار له بدلاً من الاختيار حسب رشده.

 تقدم لنا الحياة خيارات كل يوم، وفي كثير من الأحيان يتبين أن الخيار الأكثر جاذبية هو الخيار الخاطئ في النهاية. كما قال أحدهم بحق، “كل ما يلمع ليس ذهبًا.”. لا تتخذ قرارك لمجرد أنه يروق لحواسك؛ بل فلترشدك حكمة الله في اختيارك. إذا كان اختيارك يعتمد على تصورك الجسدي، فقد يتم تدميره مثل سدوم.

 لا تتخذ قرارات حياتك على أساس المظهر الخارجي للأشياء؛ اطلب من الرب أن يرشدك ويظهر لك ما يريدك أن تفعله. إنه يرى ما وراء السطح، ولا يمكنك اتخاذ الخيارات الصحيحة في الحياة إلا بحكمته.

 دراسة أخرى: أمثال 2: 6-7؛ أمثال 3: 5- 6

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$