القائمة إغلاق

دع الكلمة ترشدك Let The Word Guide You

 “لا يَقُلْ أحَدٌ إذا جُرِّبَ: «إنّي أُجَرَّبُ مِنْ قِبَلِ اللهِ»، لأنَّ اللهَ غَيرُ مُجَرَّبٍ بالشُّرورِ، وهو لا يُجَرِّبُ أحَدًا.” (يعقوب 1: 13).
تأتي التجربة عندما تغريه المرء شهوته وتسحبه. يمكن للمرء أن يشتهي أي شيء؛ قد تكون متلهفًا لمكان أو شخص أو حتى لشيء جديد. بدلاً من ذلك، يجب أن تُخضع أفكارك لكلمة الله لمساعدتك على التخلص من الرغبات المفرطة.
كان أخآب ملك إسرائيل يشتهي أن يكون له راموت جلعاد. أقنع يهوشافاط، ملك يهوذا، الذي أصبح حليفه، بالذهاب معه للاستيلاء على المدينة. ومع ذلك، طلب يهوشافاط استشارة الأنبياء، فحث جميعهم الملك، باستثناء ميخا، على الذهاب إلى المعركة. لكن ميخا أوضح كيف رأى روحًا تأتي أمام الرب في رؤيا، قائلاً: “… أخرُجُ وأكونُ لروحِ كذِبٍ في أفواهِ جميعِ أنبيائهِ. فقالَ: إنَّكَ تُغويهِ وتَقتَدِرُ. فاخرُجْ وافعَلْ هكذا. “(أخبار الأيام الثاني 18: 21).
قال الله أن الروح ستنجح في إغواء أخآب. لماذا؟ السبب واضح: الرجل انجذب بالفعل إلى شهوته. ثم جاء العدو وأغواه ونجح. عندما يغوي الناس بشهواتهم، فإنهم يضلون.
دع كلمة الله توجه قراراتك والخيارات التي تتخذها. كلمته سراج لقدمك ونور لطريقك (مزمور 119: 105). تأكد من أن رغبتك القوية تتفق مع كلمة الله. حتى تتأكد من ذلك، لا تتخذ أي إجراء. صلي بالروح، وادرس الكلمة حتى تحصل على “الضوء الأخضر” لتنفذ.
تعطيك كلمة الله التوجيه. تساعدك على فهم مشيئة الله الكاملة. عندما تعرف كلمته، بغض النظر عما تخبرك به حواسك، ستتمكن من تمييز إرادة الله الكاملة. يمكن أن تختلف وصيته المثالية لك، في كثير من الأحيان، عما تخبرك به مشاعرك أو علامات أخرى. لذلك، ثق بكلمته وروحه لإرشادك في شؤونك.
دراسة أخرى: يوحَنا الأولَى 2: 16 ؛ أمثال 1: 10 ؛ غلاطية 5: 16

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$