القائمة إغلاق

رؤية للإرشاد Vision For Guidance

“«ويكونُ بَعدَ ذلكَ أنّي أسكُبُ روحي علَى كُلِّ بَشَرٍ، فيَتَنَبّأُ بَنوكُمْ وبَناتُكُمْ، ويَحلَمُ شُيوخُكُمْ أحلامًا، ويَرَى شَبابُكُمْ رؤًى.” (يوئيل 2: 28).
هناك أنواع مختلفة من الرؤى. هناك رؤية حيث يوضح لك روح الله ما يجب القيام به في موقف معين ويرشدك حول كيفية القيام بذلك – رؤية للإرشاد – وهناك أمثلة على ذلك في الكتاب المقدس. يروي كتاب أعمال الرسل 10: 1-6 الرواية الرائعة لقائد المئة الروماني المسمى كرنيليوس الذي استرشد بهذه الرؤية.
يصف الكتاب المقدس كرنيليوس بأنه رجل يتقي الله ويعطي الكثير من الصدقات للفقراء. لهذا السبب، سعى الله إلى خلاصه. لذلك، في أحد الأيام، أظهر له الله رؤيا حيث رأى ملاكًا يطلب منه أن يرسل ويحضر بطرس الذي سيخبره بما يجب أن يفعله ليخلص.
لكن هذا لم يكن كل شيء. في أعمال الرسل 11، رأى بطرس نفسه رؤيا مماثلة. قال: “«أنا كُنتُ في مدينةِ يافا أُصَلّي، فرأيتُ في غَيبَةٍ رؤيا: إناءً نازِلًا مِثلَ مُلاءَةٍ عظيمَةٍ مُدَلّاةٍ بأربَعَةِ أطرافٍ مِنَ السماءِ، فأتَى إلَيَّ ….. وإذا ثَلاثَةُ رِجالٍ قد وقَفوا للوقتِ عِندَ البَيتِ الّذي كُنتُ فيهِ، مُرسَلينَ إلَيَّ مِنْ قَيصَريَّةَ. فقالَ لي الرّوحُ أنْ أذهَبَ معهُمْ غَيرَ مُرتابٍ في شَيءٍ. وذَهَبَ مَعي أيضًا هؤُلاءِ الإخوَةُ السِّتَّةُ. فدَخَلنا بَيتَ الرَّجُلِ، فأخبَرَنا كيفَ رأى المَلاكَ في بَيتِهِ قائمًا وقائلًا لهُ: أرسِلْ إلَى يافا رِجالًا، واستَدعِ سِمعانَ المُلَقَّبَ بُطرُسَ، وهو يُكلِّمُكَ كلامًا بهِ تخلُصُ أنتَ وكُلُّ بَيتِكَ.”(أع 11: 5 ، 11-14).
توضح لنا هذه الشواهد المقدسة بوضوح كيف يوجه الله شعبه من خلال الرؤى. وإذا كنت ترفع عينيك بالروح أيضًا، فسوف يرشدك في مساعيك. سيقدم لك رؤى ويظهر لك الخطوات الصحيحة التي يجب عليك اتخاذها. عندما تنظر إلى السنة القادمة، أعط نفسك لكلمة الله واستسلم لقيادة الروح القدس في الصلاة؛ سترى رؤى للأشياء التي يريدك أن تفعلها والخطوات التي يجب عليك اتخاذها.
صلاة:
أيها الأب الغالي، أشكرك على إرشاد روحك الذي من خلاله أتنقل في طريقي خلال الحياة. بينما أدخل السنة القادمة، أنا أعطي نفسي للكلمة واستسلم لقيادة الروح في الصلاة، طريقي مغمور بالنور إلى الأبد. إنني أفهم وأسير بإرادتك الكاملة في جميع الأوقات. حياتي خالية من الصراعات وأنا أسير على طريق واضح للتقدم والنصر والنجاح. لا شيء يمكن أن يحجب رؤيتي، لأن لديَّ نور الحياة، في اسم يسوع. آمين.
رومية 8: 14 ؛ يوحنا 16: 13 ؛ يوحنا 8: 12

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$