القائمة إغلاق

ركز على ما فعله بالفعل FOCUS ON WHAT HE’S ALREADY DONE

لأنَّهُ إنْ كانَ الّذينَ مِنَ النّاموسِ هُم ورَثَةً، فقد تعَطَّلَ الإيمانُ وبَطَلَ الوَعدُ:

 (رومية 4: 14).

هناك أولئك الذين يعتقدون أنهم يجب أن يتمتعوا ببركات الله لأنهم “يعيشون بشكل صحيح”. نعم، بحكم برنا، نحن مطالبون بالعيش بشكل صحيح، ولكن أن تعتقد أن الله يجب أن يفعل أشياء معينة من أجلك بسبب أعمالك الجيدة فهذا يعني أنك تثق في أعمالك؛ ويقول الكتاب المقدس، “لا بأعمالٍ في برٍّ عَمِلناها نَحن…” (تيطس 3: 5).

 أولاً، يجب أن تفهم أنك كمسيحي، لقد باركك الله بالفعل دون قياس؛ أنعم الله عليك بكل البركات الروحية في الأماكن السماوية في المسيح (أفسس 1: 3). لم يباركك بسبب ما فعلته؛ في الحقيقة، لقد باركك قبل أن تعرفه. إن “أعمالك الجيدة”، كيفما هي، لن تجعله يباركك أكثر مما فعله بالفعل. هناك من يعتقد أن الله سوف يسمعهم، أو يجب أن يسمعهم، لأنهم صلوا لعدة ساعات؛ ولكن هذا ليس كيف يعمل. من الضروري الصلاة؛ الصلاة وغيرها من الأنشطة الروحية جديرة بالثناء ونوصي بها كل مسيحي، ولكن لا تحاول الحصول على موافقة الله من خلال القيام بها. ما يراقبه ويكافئه هو إيمانك، وليس أعمالك. ومع ذلك، فإن أعمالك، إذا تمت بإيمان، سوف ترضيه. لا يوجد شيء يمكن أن تريده في أي وقت لم يكن لديك بالفعل في المسيح؛ كل شيء يمتلكه ينتمي إليك. وهكذا، يجب أن تكون مرساة إيمانك هو ما جاء به المسيح. هذا ما يجب أن يشكل الأساس لإيمانك واعترافك وثقتك به. سبب صحتك الإلهية، والازدهار الإلهي، وحياة الوفرة هو أن المسيح قد جعلهم بالفعل لك. يجب أن يكون تركيزك على ما قام به بالفعل. عندما تعترف بالصحة والازدهار والنصر وجميع بركات الإنجيل التي ملكك في المسيح، يجب أن تكون بهذا الوعي؛ وعي من أنت وكل ما هو متاح لك في المسيح.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$