القائمة إغلاق

زد إيمانك Increasing Your Faith

 “فإنّي أقولُ بالنِّعمَةِ المُعطاةِ لي، لكُلِّ مَنْ هو بَينَكُمْ: أنْ لا يَرتَئيَ فوقَ ما يَنبَغي أنْ يَرتَئيَ، بل يَرتَئيَ إلَى التَّعَقُّلِ، كما قَسَمَ اللهُ لكُلِّ واحِدٍ مِقدارًا مِنَ الإيمانِ.” (رومية 12: 3).

 –  الخطوة الأولى لزيادة إيمانك هي معرفة كيف يأتي الإيمان: يأتي الإيمان من خلال الاستماع:  –  “إذًا الإيمانُ بالخَبَرِ، والخَبَرُ بكلِمَةِ اللهِ.” (رومية 10: 17). لذلك، إذا كنت تريد المزيد من الإيمان، عليك أن تسمع المزيد من كلمة الله. لا يمكنك الاستماع إلى الأشياء السلبية التي تولد الخوف وتتوقع أن يزداد إيمانك؛ هذا لن يؤدي إلا إلى زيادة الخوف فيك.

 –  اغمر روحك بالكلمة. يواجه بعض الأشخاص تحديات معينة ويشعرون بالارتباك لأنهم يعملون بمستوى إيمان أقل من أن يتعاملوا مع الموقف. ومع ذلك، من الممكن أن يكون لديك الكثير من الإيمان الضعيف. ضعف الإيمان هو نتيجة عدم ممارسة الإيمان.

 –  لذا، فإن سماع كلمة الله هو شيء واحد، ولكن حتى تتصرف وفقًا للكلمة التي تلقيتها، سيكون إيمانك ضعيفًا وستترنح عندما تواجه المحن. لذا قم بتنمية إيمانك بقوة من خلال ممارسة إيمانك. الإيمان القوي هو الإيمان السائد؛ الذي لا يترنح: –  “فهو علَى خِلافِ الرَّجاءِ، آمَنَ علَى الرَّجاءِ، لكَيْ يَصيرَ أبًا لأُمَمٍ كثيرَةٍ، كما قيلَ: «هكذا يكونُ نَسلُكَ». وإذ لم يَكُنْ ضَعيفًا في الإيمانِ لم يَعتَبِرْ جَسَدَهُ -وَهو قد صارَ مُماتًا، إذ كانَ ابنَ نَحوِ مِئَةِ سنَةٍ- ولا مُماتيَّةَ مُستَوْدَعِ سارَةَ. ولا بعَدَمِ إيمانٍ ارتابَ في وعدِ اللهِ، بل تقَوَّى بالإيمانِ مُعطيًا مَجدًا للهِ.”(رومية 4: 18-20) .

 –  إن الشهية النهمة لكلمة الله ستعزز بالضرورة الإيمان بك لترويض الظروف، وإبقاء الشيطان في مكانه،، وجعلك تعيش منتصرًا كل يوم. لكن يجب أن تستمر في ممارسة إيمانك لتحافظ عليه قوياً.

  –  دراسة أخرى: كورِنثوس الثّانيةُ 10: 15 ؛ تسالونيكي الثّانيةُ 1: 3 ؛ رومية 10: 17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$