القائمة إغلاق

شركاء ميراث مجيد Partakers Of A Glorious Inheritance

 “شاكِرينَ الآبَ الّذي أهَّلَنا لشَرِكَةِ ميراثِ القِدّيسينَ في النّورِ،” (كولوسي 1: 12).

 هل لاحظت أن هذه الآية من الكتاب المقدس لم تقل “الله سوف يؤهلنا” أو “هو يقوم بتأهيلنا لنكون شركاء في ميراث القديسين في النور؟”. بل يقول إنه “.. أهَّلَنا لشَرِكَةِ ميراثِ القِدّيسينَ في النّورِ “. هذا يعني أنه فعل ذلك بالفعل؛ لقد أصبحنا شركاء في ميراث مجيد – ميراث القديسين في النور. لقد فعل الله الآب هذا من أجلنا بالرغم منا. فنحن لم نتمكن من التأهل لها بمفردنا؛ “الآبَ الّذي أهَّلَنا”، وهذا يعني أنه مؤهل لنا لنكون شركاء – مشاركين أو ورثة مشتركين في الميراث.

 لا يمكن لأعمالك الصالحة أو برك أن تؤهلك للبركة. لكن الله في رحمته اللامتناهية ولطفه أهلك للحياة الصالحة. كم هو مثير أن تدرك أنه ليس عليك أن تحاول أن تكون صالحًا بما يكفي مع الله. لا داعي للسعي والعمل لاستحقاق بركاته، لأنها بالنعمة. إن بره هو مؤهلك لتكون شريكًا في الميراث المجيد الذي أعده للقديسين.

 وهكذا، فإن كل الوعود المجيدة والثمينة في الكلمة التي أتت إلينا من خلال المسيح هي ممتلكاتك الحالية. الازدهار، والشفاء، والصحة، والنجاح، والتقدم الروحي، وكل ما هو مطلوب لرفاهيتك الكاملة كلها ملكك الآن. حُرم الكثيرون من التمتع بميراثهم المجيد في المسيح بسبب جهلهم بكلمة الله: “قد هَلكَ شَعبي مِنْ عَدَمِ المَعرِفَةِ….” (هوشع 4: 6).

 كلمة الله هو سجل ميراثك. لهذا السبب في أعمال الرسل 20: 32، يعلن الرسول بولس بالروح: “والآنَ أستَوْدِعُكُمْ يا إخوَتي للهِ ولِكلِمَةِ نِعمَتِهِ، القادِرَةِ أنْ تبنيَكُمْ وتُعطيَكُمْ ميراثًا مع جميعِ المُقَدَّسينَ.”. هذا هو سبب وجوب دراسة الكلمة بنهم، لأن الكتاب المقدس يقول من خلال المعرفة – معرفة كلمة الله – فقط يتم نجاتنا (بالفَمِ يُخرِبُ المُنافِقُ صاحِبَهُ، وبالمَعرِفَةِ يَنجو الصِّدّيقونَ. أمثال 11: 9).

 دراسة أخرى: كولوسي 1: 13؛ غلاطية 2: 16

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$