القائمة إغلاق

شن الحرب بالنبوة Wage War With Prophecy

“هذِهِ الوَصيَّةُ أيُّها الِابنُ تيموثاوُسُ أستَوْدِعُكَ إيّاها حَسَبَ النُّبوّاتِ الّتي سبَقَتْ علَيكَ، لكَيْ تُحارِبَ فيها المُحارَبَةَ الحَسَنَةَ،” (تيموثاوس الأولى 1: 18).
يقول الكتاب المقدس في أعمال الرسل 5: 26 “حينَئذٍ مَضَى قائدُ الجُندِ مع الخُدّامِ، فأحضَرَهُمْ لا بعُنفٍ، لأنَّهُمْ كانوا يَخافونَ الشَّعبَ لئَلّا يُرجَموا.”. من الآية السابقة، هناك قائدُ الجُندِ، ثم هناك الخُدّامِ. كلمة “قائدُ” هي “Stratēgos” اليونانية ، وهذا هو الضابط الآمر.
ومع ذلك ، فإن كلمة “الخُدّامِ” هي “Hupēretēs” (اليونانية) ، والتي تشير إلى أولئك الذين يعملون بأيديهم؛ أي أولئك الذين ينفذون المهمة أو التعليمات الصادرة عن “Stratēgos” الخاصة بهم ، قائد الفريق أو الضابط القائد.
ثم ، عندما تقرأ تيموثاوُسَ الثّانيةُ 2: 3 ، تقول ، “فاشتَرِكْ أنتَ في احتِمالِ المَشَقّاتِ كجُنديٍّ صالِحٍ ليَسوعَ المَسيحِ.” كلمة “جندي” هي اليونانية، “Stratiõtēs” وهي مختلفة عن كل من “Stratēgos” و “Hupēretēs”. ولكن عندما تقول “المُحارَبَةَ” إنها المُحارَبَةَ الحَسَنَةَ كما قرأنا في شاهدنا الافتتاحي، فإنها تستخدم “Stratiomai” للحرب. يشير هذا إلى الضابط القائد في الحملة العسكرية – وهو الاستراتيجي. إنه ليس “Hupēretēs” ، وليس “Stratēgos” ، لكنه الاستراتيجي.
أنت مطالب بأن تكون قاسيًا مثل “Stratēgos” كجندي صالح. لكنك لن تقوم بـ “الحرب” مثل الضباط “Hupēretēs”؛ بل باستخدام النبوة. هللويا. استخدم النبوة لشن الحرب؛ هذه هي الاستراتيجية، وهي استراتيجية الروح. في النبوة، أنت تعلن كلمات القوة، الملهمة من الروح القدس.
استخدم الكلمة المنطوقة لتشكيل وتخطيط مسار حياتك. الكلمة جوهر روحي. لهذا السبب من المهم أن تصلي كثيرًا بالروح. أثناء قيامك بذلك، ستجد نفسك تنطق بكلمات في ذهنك مستوحاة من روح الله، والتي من خلالها تتغلب على الشياطين ومحن الحياة.
دراسة أخرى: هوشع 14: 2؛ عبرانيين 13: 5- 6؛ جامعة 8: 4

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$