القائمة إغلاق

صرخة قادة الله The Cry of God’s Leaders

صرخة قادة الله

                       ” يا الله ، إرسل لى يشوع “

        والآن كلنا نعرف أن يشوع لم يكن مُشار إليه فى الكتاب المقدس على أنه مساعد خادم لموسى ، ولكنه كان يُدعى خادم موسى فى يشوع 1 : 1 . إن صيغة الفعل لكلمة يخدم تعنى : يُلازم ، يُساهم ، يُمد يد العون إلى، يخدم ، يساعد الخادم. ومن هذا التعريف ، نرى أن مهمة يشوع أنه يخدم موسى ، يُساهم  فى نجاحه ، ويساعده فى كل شئ كان يقوم به . لقد كان موسى لديه مساعد خادم ، فهو كان يشوع وذلك بسبب علاقتهم .

        واليوم كل الرسل ، والأنبياء ، والكارزين ، والرعاة والمعلمين على أرضنا يصرخون من أجل رَجُل مثل يشوع يأتى لمساعدتهم . ولكن سؤالى إليهم هو : هل أنت على إستعداد أن تكون موسى ليشوعك  (ليشوع الخاص بك)؟ وهذا يجعله يضع نفسه في الدور الآخر.

         وماذا عنك؟ فكان موسى على إستعداد لتكريس مسحته وكل حياته إلى يشوع. وكان موسي على إستعداد أن يتخلى عن القيادة  ويسمح ليشوع ليدخل بالشعب إلى أرض الموعد ، بالرغم من أن موسى قد إعتنى بالشعب شخصياً  لمدة أربعين سنة فى البرية. إلا أن موسي كان يعرف أن بنى إسرائيل ينتموا إلى الرب ، وليس له . فهوأطاع الله عندما أتى الصوت قائلاً له ” الآن سيكون يشوع هو الشخص الذى يأتى بهم  إلى الأرض التى قد وعدت أن أعطيها لهم “.

       فأنا لم أقول أن هذا هو الحال فى خدمتك ، ولكن أود لك أن تفهم ، أولاً وقبل كل شئ ، أن هذه لم تكن خدمتك، ولكنها هى خدمة الرب .

       فالرب قد وضع الرؤية فى داخلك ، فهو قد ولدها فى روحك.وعندما يبدأ الله شئ ، فهو يُكمِله . فالعمل الذى قد بدأه الرب سيستمر فتره طويلة من بعدك ، ـــــ إذا كنت على إستعداد أن تضع نفسك من أجل الأخرين ، وبدون خوف مُعطيا لهم الصلاحيات التى يحتاجونها لمساعدتك. فأنت تستطيع أن تقول كم أن القائد رائع  من خلال نوعية الناس الذين يتبعونه.

      هنا قائمة من الأشياء الأساسية لتبحث فيها ، وتفعلها عندما تريد يشوع لخدمتك الخاصة:-

1-   صلى من أجل الأشخاص المُعينة إلهياً من قِبل الرب لكى يأتوا فى طريقك.

       فهذه هى الأولوية الأولي دائما ً.

       إسال الله لكى يرسل لك نوعية الناس التى تحمل رؤيتك إلى الأمام. وربما تكون الأشخاص التى يرسلها الله لك من عائلتك الشخصية، وربما لا تكون.

    سمعت ذات مرة أن خادم يقول ، ” أنا لا أسمح لأى شخص ولكن عضو من العائلة هو الذى يدير خدمتى” . وهذا الإعلان عنيف جدا ً ، وهو غير كتابى بالمرة . فالوحدة بين القائد وأعضاء خدمته هى بالروح وليس بالجسد.

      فإن الله قد رفع يشوع، وليس واحداً من أبناء موسى. فالله قد رفع داود وأختاره ليكون ملكاً، وليس يوناثان، الذى كان هو الوريث الشرعى للملك. وقال الله لإيليا أن يذهب ويمسح إليشع كخليفة له ، وليس أحد أفراد عائلة إيليا الخاصة. وقد مسح الله صموئيل ليكون كاهناً ، وليس أولاد عالى . فى الحقيقة ، أن حفنى وفينحاس ، أولاد عالى ، كانوا مملوئين بالشر والضعف. (1صموئيل 2 : 22-25 ).

       والآن سأقول لك أن الرب ربما يرفع إبنك أو إبنتك لإستمرار رؤيتك، ولكنه قد يرسل شخصاً آخر. والمفتاح بالنسبة لك هو أن تفعل إرادة الله لخدمتك بغض النظر عن الشخص الذى يختاره هو لكى يساعدك ويُنجحك.

      وأيا كان نوع الأشخاص التى تحتاج إليهم ، فاطلبهم من الرب فهو سيرسل لك مساعد ، وقائد للموسيقى ، و قائد مساعد ، أو كل ما تحتاج إليه أو ترغبه. فقط فأنت تحتاج ان تصلى له ، وإبدأ أشكره من أجل إستجابة صلاتك.

2-   كن على إستعداد لتكريس نفسك لحياة مُساعدينك.

       تتساءل بعض القادة مُتعجبة لماذا لديهم مشاكل مع أعضاء خدمتهم ومرات عديدة يكون السبب هو لأنهم لم يكرسوا أنفسهم لحياة مساعديهم.

      فى العهد القديم، تحدث الله إلى موسى عن هؤلاء الذين قد إختارهم ليساعدوه فى قيادة بنى إسرائيل.

    فأنزل أنا وأتكلم معك هناك، وآخذ من الروح الذي عليك وأضعه عليهم، فيحملون معك مسئولية الشعب، فلا تحملها أنت وحدك .

(عدد 11 : 17 )

      وفى هذا الوقت أخذ الله من الروح الذى كان قد وضعه على موسى ووضعه على سبعين رجلا ً من الشيوخ. وهذا كان لهؤلاء الشيوخ لكى يعملوا ويخدموا بنفس المحبة والمسحة التى كان موسى يخدم بها. وهذا قد تم تحقيقه عندما وضع موسى يديه على مساعديه ، وبالتالى نقل الروح لهم.

       أين سنكون اليوم إن لم يُكرس يسوع نفسه للتلاميذ؟ وماذا كان سيحدث إذا كان إتجاهه ، ” أنا القائد هنا ، وليس لدىّ وقت لأضيعه مع أتباع ضعفاء وغير جديرين بالثقة “. فإن هذا النوع من الإتجاه كان واضحاً فى بعض القادة ، وهو من إبليس وليس من الرب . فالرب لم يدعو أى أحد منا لكى ننسيطرعلي حياة الأخرين، ولكن لنكون قدوة للرَعِيَّة.

3-   تفويض السلطة.

        فالله يُريد أن يرسل لك نوعية الأشخاص التى تستطيع أن تنسجم معك. ولكن لا تكن خائفاً من السماح لهم بالتعبير الكامل عن قدرتهم الإبداعية التى وهبها الله لهم. فأحياناً تعيش القادة فى خوف أن يفقدوا السيطرة لأن الآخرين بدأوا فى فهم الرؤية و ” يركضوا بها” .

        لا تخمد حماسة ومسحة وحكمة ومهارة أعضاء خدمتك. فإن القائد الذكى يعرف كيف يقود مواهب وقدرات  شعبه. إذن فعليك توفير الفرص لتنمية وخدمة وإطلاق قدراتهم الأبداعية الكامنة. وهذا ينطبق بشكل خاص على مساعدي الخادم الذين أثبتوا أنفسهم أمناء فى مباركتك ومساعدتك فى خدمة الناس.

      وإذا كنت تنوى إعطاء أى شخص مسئولية فى أى مجال ، إذاً فكن حاسماً بما يكفى لإعطاؤه الصلاحية التى يحتاجها لتنفيذ تلك المسئولية.

     يشارك مسئول من واشنطن ، العاصمة ، كيف كان لديه مشكلة حقيقة مع السلطة . فهو أحب شعور السلطة التى أعُطيت له. وبعد أن أصبح مؤمناً وقد دُعىّ إلى الرعوية ، قال أنه لا يزال فى صراع مع نفسه لتفويض سلطته. ولكى يكسر هذه الروح ، شارك بأنه كيف بدأ أن “يوزع” السلطة على آخرين.

      وستجد أن ، مع الله ، كلما تُعطى ، كلما أن الله سيعيده لك .

4-   إبحث عن روح مساعد الخادم فى الناس

    هنا قائمة لتحديد إذا كان الناس التى تأتى فى طريقك لديهم المؤهلات لتصبح مساعدي خادم أم لا :-

1-   هل لديهم حياة صلاة منضبطة؟

2-   هل هم أمناء للكنيسة؟

3-   هل عائلاتهم غير مصابة بأذى ؟

4-   هل يدفعون عشورهم ؟

5-    هل انت تطمئن فى وجودهم ؟

6-   هل هم يطمئنوا فى وجودك؟

7-   هل هم مهتمون بالناس من جميع الأنواع والأجناس؟

8-   هل لديهم إرادة قوية وثابتة؟

9-   هل يتجنبون الشكوى والتذمر؟

10-         هل هم متفائلون؟

11-         هل يخضعوا للسلطة؟

12-         هل هم مستمعون جيدون؟

13-         هل هم منضبطون ذهنياً وجسدياً ؟

14-         هل هم مخلصون ؟

      وكما تسأل وتجيب هذه الأسئلة عن الأخرين ، تذكر دائماً أن تسأل نفسك هذا السؤال المهم : ما الفائدة من أن يكون قائد بدون جيش ليتبعه؟

نشرت بإذن من خدمات التركيز على الحصاد  Focus On The Harvest المعروفة بإسم خدمات تيري نانس, بولاية أريزونا – الولايات المتحدة الأمريكية www.GodsArmorbearer.com .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث هيجين.

Taken by permission from Focus On The Harvest , aka Terry Nance Ministries ,Sherwood ,AR ,USA. www.GodsArmorbearer.com.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$