القائمة إغلاق

فكر في الثمن Think About the Cost

“عَلَى أَنِّي، أَيُّهَا الإِخْوَةُ، لَمْ أَسْتَطِعْ أَنْ أُكَلِّمَكُمْ بِاعْتِبَارِكُمْ رُوحِيِّينَ، بَلْ بِاعْتِبَارِكُمْ جَسَدِيِّينَ وَأَطْفَالاً فِي الْمَسِيحِ. قَدْ أَطْعَمْتُكُمْ لَبَناً لَا الطَّعَامَ الْقَوِيَّ، لأَنَّكُمْ لَمْ تَكُونُوا قَادِرِينَ عَلَيْهِ، بَلْ إِنَّكُمْ حَتَّى الآنَ غَيْرُ قَادِرِينَ. فَإِنَّكُمْ مَازِلْتُمْ جَسَدِيِّينَ. فَمَادَامَ بَيْنَكُمْ حَسَدٌ وَخِصَامٌ (تحزب) وَانْقِسَامٌ، أَفَلا تَكُونُونَ جَسَدِيِّينَ وَتَسْلُكُونَ وَفْقاً لِلْبَشَرِ؟” (١كورنثوس ٣: ١-٣، كتاب الحياة).

*التحزب هو: “الصراع والنزاع العنيف أو المرير، الخلاف والعداوة؛ الشجار والجدال أو الصراع أو الصدام؛ التنافس؛ الندية.”

إن التحزب أمر سيء للغاية حتى أنه واحداً من أعداء المحبة الأساسيين. إنه سيء للغاية حتى أنه يفتح الباب للتشويش وكل أمر رديء. هذه الأشياء وحدها كافية لكي تجعلنا مصممين على مقاومته. ولكن ليس هذا فقط ما يقوله الكتاب المقدس عنه.

لقد أعطانا بولس الرسول في رسالته إلى أهل كورنثوس المزيد من المعلومات عن التأثيرات المدمرة للتحزب. أخبرنا أنه سوف يُبقينا جسديين. المؤمنون الجسديون هم أشخاص بائسون. إنهم يعرفون ما يكفي عن الله حتى لا يتمتعوا بالخطية، لكنهم ليسوا ملتزمين بما يكفي للابتعاد عنها.

إذا كنت لا تريد أن تجد نفسك عالق في تلك الحالة (وأنا أعلم أنك لا تريد هذا) فأبقِ بعيداً عن التحزب. سوف يُعيق التحزب قدرتك على هضم الطعام القوي من الكلمة، وبدون هذا الطعام القوي، لن تقدر أن تنمو في المحبة. لن تقدر أن تكون مسيحي قوي ومنتصر. إذا كنت تجادل وتتشاجر مع الآخرين، سوف يُعاق نموك الروحي. سوف تبقى في حالة دائمة من الطفولة الروحية، وسوف يغلبك الشيطان دائماً!

تذكر هذا في المرة القادمة التي تشعر فيها بانزعاج من أحد بخصوص شيء ما. فكر في الثمن، عندما يتم تحريضك لكي تخضع لهذا الانزعاج وتقع في التحزب. اسأل نفسك، هل أنا على استعداد أن أحصُر نفسي في مستوى الجسد بسبب هذا الأمر؟ هل أنا على استعداد أن أضعف نفسي روحياً وأعطي للشيطان سيادة عليّ؟

لو فكرت في الأمر بهذه الطريقة، سوف تكون إجابتك دائما هي، “لا!” سريعة وواضحة. وبدلاً من الانجراف في التيارات العنيفة للتحزب، سوف تختار أن تخضع إلى تيار المحبة الهادئ. سوف ترد بهدوء على الشخص الذي أزعجك بدلاً من الكلمات القاسية. أمثال ١٥: ١ تقول، “الإجَابَةُ الهَادِئَةُ تُبعِدُ الغَضَبَ، أمَّا الكَلِمَةُ القَاسِيَةُ فَتُشعِلُ الغَيظَ.” (الترجمة العربية المبسطة).

في كل مرة تختار فيها أن تسلك بمحبة الله، سوف تنمو أكثر إلى صورة يسوع. وتترك ورائك الطفولة الروحية وتأخذ خطوة أخرى إلى الأمام نحو النضوج في المحبة.

_______

أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

هذه المقالة بعنوان فكر في الثمن” تأليفجلوريا كوبلاند من كتاب “محبة بلا حدود” جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled Think About the Cost” is written by Gloria Copeland, taken from “Limitless Love” Book.

© 2008 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$