القائمة إغلاق

كن “المُباَرِك” والمعطي Be The “Blesser” And The Giver

 “لا تنظُروا كُلُّ واحِدٍ إلَى ما هو لنَفسِهِ، بل كُلُّ واحِدٍ إلَى ما هو لآخَرينَ أيضًا.” (فيلبي 2: 4).

 أحياناً يكون من السهل التفكير، “نظراً لأن لا أحد يهتم لأمري، فلن أهتم بأحد”. لا تكن بهذه الطريقة. كن الشخص الذي يتذكر الآخرين ويهتم بهم ويحبهم. كن أول من يحب. كن المُباَرِك والمعطي. البركة التي تحصل عليها من الاستلام هي أقل من النعمة التي تحصل عليها من العطاء للآخرين. قال يسوع، “… مَغبوطٌ هو العَطاءُ أكثَرُ مِنَ الأخذِ».” (أعمال الرسل 20: 35).

 وعد الله ليس لمن يأخذ بل لمن يعطي. لذا، بدلاً من التماس الانتباه، على سبيل المثال، أعطه بدلاً من ذلك. امنح حباً. أظهر المحبة للجميع، بما في ذلك أولئك الذين قد أساءوا إليك والأشرار الذين ليس لديهم أمل. هكذا يريدك الله أن تعيش.

 بعض الناس يعرفون فقط كيف يستمتعون بالاهتمام؛ إنهم يتوقون فقط إلى الحب من الآخرين. هذا أمر خطير، لأنهم عندما لا يحصلون على الحب والاهتمام اللذين يبحثون عنه، يمكن أن يصبحوا قساة وأشرار. أنتم نسل إبراهيم، ونسل إبراهيم يمتد للخارج. هو مُبارك، يسمع صراخ المحتاجين فيستجيب.

 أنت الجواب الذي يبحث عنه العالم؛ أنت الشخص الذي يلبي احتياجات الآخرين. قد لا تعتقد ذلك عن نفسك، لكنها الحقيقة. يقول تكوين 26: 4، في إشارة إليك، أنت النسل الروحي الحقيقي لإبراهيم، “… وتَتَبارَكُ في نَسلِكَ جميعُ أُمَمِ الأرضِ،”. تقول غلاطية 3: 29 “فإنْ كنتُم للمَسيحِ، فأنتُمْ إذًا نَسلُ إبراهيمَ، وحَسَبَ المَوْعِدِ ورَثَةٌ.”.

 أنتم مباركين بمباركة الآخرين. عظمتك في جعل الآخرين عظماء. هذا هو المكان الذي يوجد فيه الفرح الحقيقي. إنها طريقة أعلى للعيش عندما تتعلم أن تنظر بعيداً عن نفسك وتصبح مهتماً باحتياجات الآخرين وتكون المبارك والمانح.

 دراسة أخرى: تكوين 12: 2؛ لوقا 6: 27- 32.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$