القائمة إغلاق

كن قويا في الرب Be Strong In The Lord


 “أخيرًا يا إخوَتي، تقَوَّوْا في الرَّبِّ وفي شِدَّةِ قوَّتِهِ.” (أفسس 6: 10).
 لاحظ الكلمات الثلاث التي تحتها خط في شاهدنا الافتتاحي؛ سأشرحها واحدة تلو الأخرى. الأولي “تقَوَّوْا”. في لوقا 1: 80، يتحدث عن يوحنا المعمدان، يقول الكتاب المقدس، “أمّا الصَّبيُّ فكانَ يَنمو ويَتَقَوَّى بالرّوحِ، وكانَ في البَراري إلَى يومِ ظُهورِهِ لإسرائيلَ.”.
 أيضًا، في لوقا 2: 40، يتحدث الكتاب المقدس عن طفل آخر “… يَنمو ويَتَقَوَّى بالرّوحِ، مُمتَلِئًا حِكمَةً، وكانتْ نِعمَةُ اللهِ علَيهِ.”. هذا هو يسوع. لذلك، يوحنا المعمدان ويسوع قد تغطوا بالروح، مما يعني أنهما أصبحوا أقوياء.
 كلمة “شِدَّةِ” من اليونانية “Kratos” التي تعني القوة والشدة. الكلمة التالية، “قوَّتِهِ” هي من اليونانية، “Ischus” والتي تعني القوة التي يمكن للفرد أن يمارسها أو يطبقها. ماذا يخبرنا الله؟ يقول: “كن قوياً في قوة الرب وقدرته على القوة”. ما مقدار القوة التي يستطيع الله أن يطبقها في موقف ما؟ استفد من قدرة الله. هللويا.
 تذكر، إنها قوة الروح وليس قوتك. استخدم قوته وليس قوتك. ثق به من كل قلبك. ثق بما يمكنه فعله. لهذا السبب عليك أن تعرفه حتى يكون لديك فكرة عن مدى ما يستطيع القيام به. يقول الكتاب المقدس، “ويَتَّكِلُ علَيكَ العارِفونَ اسمَكَ، لأنَّكَ لَمْ تترُكْ طالِبيكَ يا رَبُّ.” (مزمور 9: 10).
 تأمل داود الذي خاض معركة مع جليات، ليس بسيف أو رمح، بل بالمقلاع وخمسة حجارة ملساء. عندما تقدم العملاق، جليات، ضده، لم يرجع إلى الوراء؛ بل تقدم نحو جليات وضربه بحجر فقط. كان داود قوياً في الرب وطبق قوة الله لهزيمة العملاق. كن قويا في الرب وفي شدة قوته. كن قويا في حق الله.
 دراسة أخرى: ميخا 3: 8 أفسس 3: 14-16 و 20

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$