القائمة إغلاق

لا تتجاهل صرخاتهم Don’t Ignore Their Cry

 “وَعَلَى جَمِيعِ هذِهِ الْبَسُوا الْمَحَبَّةَ الَّتِي هِيَ رِبَاطُ الْكَمَالِ.”. (كولوسي 3: 14).

 يجب أن تكون دائمًا على استعداد لمساعدة الآخرين. يجب أن تسمع صرخة الألم من الآخرين، وتستجيب. هناك أشخاص لا يسمعون صرخة الألم من بعيد أو قريب. هناك صرخة فرح، ولكن هناك أيضًا صرخة ألم تسمعها أو تراها مع الآخرين، مما يجبرك على الاستجابة.

 من الممكن أن يكون هناك صرخة ألم في رسالة أرسلها لك شخص ما. للأسف، بعض الناس لا يستطيعون إدراك ذلك؛ إنهم ليسوا حساسين للألم الذي يشعر به الآخرون. يمكنك أن تنظر إلى شخص ما وتخبره أن هناك صرخة ألم في قلب ذلك الشخص. وعندما تلاحظ ذلك، استجب له؛ لا تتجاهل ذلك.

 الله يهتم بالفقراء. يهتم بالمحتاجين؛ إنه يهتم كثيرًا بمن يعانون من الآلام. لقد تأثر بمشاعر ضعفنا. يقول الكتاب المقدس، “لاَ تَمْنَعِ الْخَيْرَ عَنْ أَهْلِهِ، حِينَ يَكُونُ فِي طَاقَةِ يَدِكَ أَنْ تَفْعَلَهُ.”. (أمثال 3: 27). لا تتجاهل ذلك الشخص الذي يحتاج إلى مساعدتك، لأن الرب يعتمد عليك: “فَكُونُوا رُحَمَاءَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمْ أَيْضًا رَحِيمٌ.” (لوقا 6: 36). تعلم أن تفكر مثل الله، لأنك متحد معه.

 كن لطيفًا وحنونًا مع الأطفال، خاصة أولئك الذين ليس لديهم من يعتني بهم. هناك العديد من الأيتام والأرامل وغيرهم من المحتاجين الذين يطلبون المساعدة. لا تتجاهلهم. ساعد أكبر عدد ممكن منهم الذين يمكنهم الاستفادة من ازدهارك. يقول الكتاب المقدس في أمثال 19: 17 “مَنْ يَرْحَمُ الْفَقِيرَ يُقْرِضُ الرَّبَّ، وَعَنْ مَعْرُوفِهِ يُجَازِيهِ.”. يقول الشاهد الافتتاحي: “وَعَلَى جَمِيعِ هذِهِ الْبَسُوا الْمَحَبَّةَ الَّتِي هِيَ رِبَاطُ الْكَمَالِ.”.

 إن الكلمة اليونانية التي تعني المحبة هي “Agape”، أي محبة. إنها يقول: “البسوا المحبة: رباط الكمال”. دع حبك “يُرى” و”يُشعر به”. يحتاج حبك إلى التعبير عنه؛ يجب أن يتصرف حبك. اسمعوا صرخة النفس المُتعبة: “يَا أَوْلاَدِي، لاَ نُحِبَّ بِالْكَلاَمِ وَلاَ بِاللِّسَانِ، بَلْ بِالْعَمَلِ وَالْحَقِّ! ” (يوحَنا الأولَى 3: 18).

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$