القائمة إغلاق

لا تقطع دائرة قوة الله Don’t Short-Circuit The Power Of God

 “والقادِرُ أنْ يَفعَلَ فوقَ كُلِّ شَيءٍ، أكثَرَ جِدًّا مِمّا نَطلُبُ أو نَفتَكِرُ، بحَسَبِ القوَّةِ الّتي تعمَلُ فينا، لهُ المَجدُ في الكَنيسَةِ في المَسيحِ يَسوعَ إلَى جميعِ أجيالِ دَهرِ الدُّهورِ. آمينَ. ” (أفَسُسَ 3: 20-21).

 يمكن لله أن يفعل أي شيء. إنه الرب، إله كل ذي جسد، ولا يوجد مستحيل عنده. قوته غير محدودة. ومع ذلك، فإن الكثيرين يقصرون تلك القوة ويجعلونها غير فعالة في حياتهم بسبب الشك وعدم الإيمان. يحاول البعض الآخر “مساعدة” الله بأن يملي عليه كيف يريدون منه أن يفعل ما يريدون منه أن يفعله.

 سأشرح بهذا المثال: لنفترض أنك تريد أن يمنحك الرب منزلاً، أو سيارة، أو أي شيء آخر في المجال المادي وأنت تعرف قيمته المالية. عندما تصلي لا تسأله عن المال. بدلًا من ذلك على وجه التحديد اسأل عما تريد. قد تعتقد، “لكنني لا أستطيع الحصول عليها بدون نقود!”. لكن من قال لك ذلك؟ الله لا يحده حالتك ولا أي ظرف. عندما تخبره بما تريد، سوف يعطيك إياه.

 كثيرون لا يحصلون علي استجابة لصلواتهم لأنهم يسألون عن خطأ (يعقوب 4: 3)؛ لا يعرفون كلمة الله. للحصول على النتائج الصحيحة، يجب أن تسأل وفقًا لكلمة الله. سيصلي البعض، “يا الله استخدم هذا وذاك لتساعدني …” هذه الصلاة ستحد من تأثير الله وقوته على حياتك. تذكر دائمًا أن الله هو عونك وليس إنسانًا. قال المرتل، “أرفَعُ عَينَيَّ إلَى الجِبالِ، مِنْ حَيثُ يأتي عَوْني! مَعونَتي مِنْ عِندِ الرَّبِّ، صانِعِ السماواتِ والأرضِ.” (مزمور 121: 1-2).

 بالطبع سيستخدم الله الناس ليباركك ويساعدك ولكن ليس عليه أن يفعل ذلك من خلال شخص معين كما هو في ذهنك. لا يريد الله أن يكون انتباهك على أي إنسان. يمكنه استخدام أي شخص وأي شيء لتحقيق كلمته في حياتك. كثير من الناس قد قرر لله كل شيء. إنهم يصلون ولكن لا شيء يحدث، في هذه الأثناء هم مسؤولون عن تقييد الله في حياتهم. بمجرد أن يتوقعوا حدوث الأشياء بطريقة معينة، يكون كل انتباههم وتركيزهم على هذا الاتجاه، والذي غالبًا ما يكون بعيدًا عن الله وكلمته. لا تكن بهذه الطريقة.

 كف عن طلب المساعدة من الإنسان، انظر إلى الرب؛ لأن معونتك في اسم الرب.

 دراسة أخرى: مزمور 33: 20-22؛ ارميا 32: 27؛ عبرانيين 4: 16

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$