القائمة إغلاق

لا تمزح ضد الكلمة Don’t Joke Against the Word

لا تمزح ضد الكلمة

ولكن أقولُ لكُمْ: إنَّ كُلَّ كلِمَةٍ بَطّالَةٍ يتَكلَّمُ بها النّاسُ سوفَ يُعطونَ عنها حِسابًا يومَ الدّينِ. لأنَّكَ بكلامِكَ تتَبَرَّرُ وبكلامِكَ تُدانُ». (متى 12: 36-37).

بعض المسيحيين، في اعترافاتهم، يكونون أحيانًا إيجابيين، وأحيانًا أخرى سلبيين، وهذا هو السبب في أنهم يواجهون”تقلبات” في حياتهم. قدمت اعترافًا خاطئاً وقلت: “لم أكن أقصد حقًا ما قلته” أو “كنت أمزح فقط عندما قلت ذلك”. حسناً ، في عالم الروح، أنت تحصل علي كل ما تقوله، سواء كنت تقصد ذلك أم لا. في مرقس 11: 23، لم يقل يسوع”يجب أن يكون لك ما تقصد”، ولكنه قال “سيكون لك ما تقوله”.

إذا كان يجب عليك المزاح، فليكن إيجابياً، ولا تمزح ضد الكلمة. لا تصدر عبارات غير مبالية لأنها ستحقق نتائج لك. لهذا السبب يجب أن تقول فقط ما تعنيه، وتتأكد من أنه يتوافق مع الكلمة.

قال يسوع “… لأنَّكَ بكلامِكَ تتَبَرَّرُ وبكلامِكَ تُدانُ” (متى 12: 36-37). في عالم الروح ، الكلمات مهمة للغاية. يعني تفسير كلمات السيد أعلاه حرفياً، أن الإنسان سوف يذهب إلى السماء أو الجحيم بسبب ما قاله أو لم يقله. ولكن أبعد من ذلك، حياتك هي شخصية كلماتك. إذا كانت كلمات الإنسان مربكة، فستكون حياته مربكة. بنفس الطريقة، إذا كانت كلمات الإنسان صحية، فستكون حياته صحية. لهذا السبب يجب أن تراقب ما تقوله.

ــــــــــــــــــ

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$