القائمة إغلاق

لا مزيد من العطش No More Thirsty

 “لأنَّ جَسَدي مأكلٌ حَقٌّ ودَمي مَشرَبٌ حَقٌّ.” يوحنا 6: 55

 هناك أولئك الذين يصرخون دائمًا إلى الله لأن “يروي عطشهم” ويملأهم من جديد. لقد أساءوا فهم كلمات يسوع في يوحنا 7: 37، حيث قال، “في اليوم الأخير، ذلك اليوم العظيم من العيد، وقف يسوع وصرخ قائلاً” وفي اليومِ الأخيرِ العظيمِ مِنَ العيدِ وقَفَ يَسوعُ ونادَى قائلًا: «إنْ عَطِشَ أحَدٌ فليُقبِلْ إلَيَّ ويَشرَبْ.”. هذا لا يعني أنه عندما “تعطش” لله، فإنك تذهب إلى يسوع.

 وأيضًا، لا تضطرب مما قاله الروح على لسان بولس في كورِنثوس الأولَى 10: 4، قائلاً “وجميعَهُمْ شَرِبوا شَرابًا واحِدًا روحيًّا، لأنَّهُمْ كانوا يَشرَبونَ مِنْ صَخرَةٍ روحيَّةٍ تابِعَتِهِمْ، والصَّخرَةُ كانتِ المَسيحَ.”. في العهد القديم، شربوا الماء من الصخرة، وكانت تلك الصخرة هي المسيح. اليوم، لست بحاجة إلى “الذهاب” إلى يسوع بعد الآن للحصول على هذا المشروب؛ أنت فيه وهو فيك. قال، “مَنْ آمَنَ بي، كما قالَ الكِتابُ، تجري مِنْ بَطنِهِ أنهارُ ماءٍ حَيٍّ». ” (يوحنا 7: 38).

 ماذا قصد ب “أنهارُ ماءٍ حَيٍّ “؟ الآية التاسعة والثلاثون تشرح ذلك. يقول: “… قالَ هذا عن الرّوحِ الّذي كانَ المؤمِنونَ بهِ مُزمِعينَ أنْ يَقبَلوهُ، لأنَّ الرّوحَ القُدُسَ لَمْ يَكُنْ قد أُعطيَ بَعدُ، لأنَّ يَسوعَ لَمْ يَكُنْ قد مُجِّدَ بَعدُ.”. هذا الماء هو الروح القدس. تقول كورِنثوس الأولَى 12: 13 ” لأنَّنا جميعَنا بروحٍ واحِدٍ أيضًا اعتَمَدنا إلَى جَسَدٍ واحِدٍ، يَهودًا كُنّا أم يونانيّينَ، عَبيدًا أم أحرارًا، وجميعُنا سُقينا روحًا واحِدًا.”. بعبارة أخرى، عندما تلقيت الروح القدس، شربت الروح، لقد روي عطشك.

 نحن لا نصرخ إلى الله أن يملأنا عندما نعتقد أننا متعطشون؛ نحن نرتوي من الروح. والكلمة تبين لنا كيف: “ولا تسكَروا بالخمرِ الّذي فيهِ الخَلاعَةُ، بل امتَلِئوا بالرّوحِ، مُكلِّمينَ بَعضُكُمْ بَعضًا بمَزاميرَ وتَسابيحَ وأغانيَّ روحيَّةٍ، مُتَرَنِّمينَ ومُرَتِّلينَ في قُلوبكُمْ للرَّبِّ.” (أفسس 5: 18-19). هذه هي الطريقة للبقاء ممتلئًا ومغمورًا على الدوام في الروح القدس. إنه من خلال خدمة نفسك بالترنم الروحي وتصنع نغمات في قلبك للرب. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$