القائمة إغلاق

لا مزيد من ليالي الأرق No More Sleepless Nights

 “إلقي كل اهتمامك [كل مخاوفك، كل همومك، كل اهتماماتك مرة واحدة وإلى الأبد] عليه، لأنه يهتم بك بمودة {و} يهتم بك بعناية” (بُطرُسَ الأولَى 5: 7 ) ترجمة AMP.

 أنا أؤمن أن أحد أعظم الأشياء في الحياة هو معرفة أنك محبوب من الله، خالق الكون. يقول الكتاب المقدس إنه يعتني بك بمودة ويهتم بك بعناية. هذا العالم مليء بالمتاعب وستواجه تحديات مختلفة طالما أنك تعيش فيه. لكن الخبر السار هو أن يسوع انتصر على العالم من أجلك (يوحنا 16: 33). لذلك، يجب ألا تقضي ليالٍ بلا نوم أكثر من أي موقف في حياتك.

 يجد بعض الناس صعوبة في النوم عندما يواجهون تحديات. مثل هؤلاء الناس غافلين عن حقيقة أنه تم استدعاؤهم إلى حياة الراحة. يقول الكتاب المقدس، “لأنَّ الّذي دَخَلَ راحَتَهُ استَراحَ هو أيضًا مِنْ أعمالِهِ، كما اللهُ مِنْ أعمالِهِ.” (عبرانيين 4: 10). تم الاستهزاء بيسوع على الصليب. وبُصق عليه وضُرب ورُفض ثم مات. لقد فعل كل هذا حتى لا تبكي بعد الآن. لذلك، عندما تفكر في موت يسوع، تذكر دائمًا أنه تحمل كل تلك الآلام والهموم والاكتئاب الذي كان من الممكن أن يسبب لك ليالي الأرق. هللويا.

 تذكر أنه عندما كان يصلي في بستان جثسيماني قبل إلقاء القبض عليه، كان تلاميذه نائمين. لم يستيقظوا إلا بعد أن فرغ من الصلاة وقال لهم، “ثُمَّ جاءَ إلَى تلاميذِهِ وقالَ لهُمْ: «ناموا الآنَ واستَريحوا! …” (متى 26: 45). يقول الشاهد المقدس، “لأنَّ الّذي دَخَلَ راحَتَهُ استَراحَ هو أيضًا مِنْ أعمالِهِ، كما اللهُ مِنْ أعمالِهِ.” (عبرانيين 4: 10). لقد أعطاك الراحة وأخذ ليالي الأرق.

 تخبرك رسالة بطرس الأولى 5: 7 بما يجب أن تفعله عندما تواجه تحديات: “مُلقينَ كُلَّ هَمِّكُمْ علَيهِ، لأنَّهُ هو يَعتَني بكُمْ.”. يقول الكتاب المقدس، “باطِلٌ هو لكُمْ أنْ تُبَكِّروا إلَى القيامِ، مؤَخِّرينَ الجُلوسَ، آكِلينَ خُبزَ الأتعابِ. لكنهُ يُعطي حَبيبَهُ نَوْمًا.” (مزمور 127: 2). لذلك، لا تدع القلق أو أي شيء آخر يسرق راحتك منك.

 دراسة أخرى: فيلبي 4: 6؛ كورِنثوس الثّانيةُ 12: 9

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$