القائمة إغلاق

لديك كرسي رحمة دائم You Have A Permanent Mercy Seat

“الّذي قَدَّمَهُ اللهُ كفّارَةً بالإيمانِ بدَمِهِ، لإظهارِ برِّهِ، مِنْ أجلِ الصَّفحِ عن الخطايا السّالِفَةِ بإمهالِ اللهِ،”. (رومية 3: 25).

 هناك من يجرب كل أنواع الطقوس لتلقي مغفرة الخطايا. حتى أن البعض يلحقون جراحًا قاسية بأنفسهم، ويحاولون دفع ثمن خطاياهم بدمائهم أو معاناتهم. لكن كل هذا لا طائل من ورائه. إذا كانت هذه هي رحلتك أو تجربتك، فتوقف في مساراتك.

أوقف الصراع. لقد دفع يسوع الثمن من أجلك.

 يقول الكتاب المقدس أنه تم تعيينه ليكون مصالحة عن خطاياك. ترجمت الكلمة اليونانية “كفارة” في آية موضوعنا “هيلستيريون” وتعني مكان الرحمة أو “كرسي الرحمة”. في العهد القديم، كان كرسي الرحمة هو غطاء تابوت الله. التقى الله هناك مع رئيس الكهنة، وكان حضوره على كرسي الرحمة.

 لكن اليوم، يسوع المسيح هو مكان رحمة الله لنا؛ إنه كرسي الرحمة وسيط الكفارة. تم تعيين يسوع لهذا الغرض، حتى يعلن الله بره للسماح للخطاة بالإفراج عنهم. لديك كرسي رحمة دائم – المسيح يسوع. هذا يختلف عن ذلك الذي ذهب إليه رؤساء الكهنة كل عام في العهد القديم.

 في العهد القديم، قدم رؤساء الكهنة الحمل القرباني، واعترفوا بخطايا الشعب على كبش الفداء. لكن في العام التالي، كان هناك ذكر لخطاياهم مرة أخرى. الآثام التي كانت في الماضي لا يمكن أن تُغفر. يقول الكتاب المقدس، “لكن فيها كُلَّ سنَةٍ ذِكرُ خطايا. لأنَّهُ لا يُمكِنُ أنَّ دَمَ ثيرانٍ وتُيوسٍ يَرفَعُ خطايا.”(عبرانيين 10: 3-4).

 لكن الرسول بولس أعلن، “فليَكُنْ مَعلومًا عِندَكُمْ أيُّها الرِّجالُ الإخوَةُ، أنَّهُ بهذا يُنادَى لكُمْ بغُفرانِ الخطايا، وبهذا يتَبَرَّرُ كُلُّ مَنْ يؤمِنُ مِنْ كُلِّ ما لَمْ تقدِروا أنْ تتَبَرَّروا مِنهُ بناموسِ موسَى.” (أعمال الرسل 13: 38-39). لقد قدم لله ذبيحة كاملة لكل الأوقات وإلى الأبد، حتى لا يكون هناك المزيد من ذكر الخطايا. هذا هو إنجيل يسوع المسيح. استلمها لنفسك، وعظ بها لمن هم في عالمك. هللويا.

 قل هذه من بعدي، “لقد تبررت، وأعلنت بارًا مجانًا، بنعمة يسوع المسيح، من خلال الفداء الذي في دمه. إنه كرسي الرحمة الخاص بي. لقد تم حساب البر في حسابي، لأني ولدت في المسيح، في رحمته ونعمته. لقد أُعلن أنني “غير مذنب”، لأن يسوع قد سُلِّم حتى الموت بسبب خطاياي، وأُعيد إلى الحياة من أجل تبرئتي. مبارك اسمه إلى الأبد.

 عبرانيين 10: 11-14؛ غلاطية 4: 4-5؛ رومية 4: 25

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$