القائمة إغلاق

لغة الإنسان المخلوق (المعاد خلقه روحياً) ثانياً Language of the New Creature

الإنسان هو روح لكن له أيضاً نفس ويحيا فى جسد . تقول (1 تسالونيكى 5 : 23 ) ” وإله السلام نفسه يقدسكم بالتمام . ولتحفظ روحكم ونفسكم وجسدكم كاملة بلا لوم عند مجئ ربنا يسوع المسيح ” .فالجسد البشرى هو فى الحقيقة المقر الرسمى           للإنسان ، أو مكان سكناه الدائم  .

وعندما يولد الإنسان ثانياً، يعاد خلق روحه، ولذلك يقول الكتاب المقدس ” إن كان أحد فى المسيح فهو خليقة جديدة ،” نوع جديد من الكائنات لم يكن متواجداً من قبل ” ( 2 كورنثوس 5 : 17 ) .

وبعدها يعطى الله ، بالروح القدس ، تلك الروح البشرية التى اُعيد خلقها لغة جديدة. وتلك اللغة هى ما تعبر عنه كلمة الله فى  1 كورنثوس 13 : 1  بأنها ” لغة الملائكة ” ..

وبعد قيامتهُ وقبل صعوده للسماء مباشرة، قدم يسوع لتلاميذه قائمة من خصائص هؤلاء ذوى الخلقة الجديدة وكيفية تمييزهم بسهولة. وقدم لهم قائمة من الأمور العديدة  التى سيُعرفون بها وسوف يكونون قادرين على عملها فى إسمه : ” وهذه الأيات تتبع المؤمنين : يخرجون الشياطين بإسمي، ويتكلمون بألسنة جديدة يحملون حيات، وإن شربوا شيئاً مميتاً لا يضرهم، ويضعون أيديهم على المرضى فيبرأون “.       ( مرقس 16 : 17 – 18 ) .

فعندما قال يسوع ” وهذه الأيات تتبع المؤمنين ” لم يكن المسيح بذلك مقدماً لهم وعداً. فكثيرين يسيئون فهم هذه القطعة الكتابية بإعتبارها أنها وعد قدمه يسوع للمؤمن بأن تتبعه تلك الأيات ، ولكنه لم يكن وعداً.

يجب عليك أن تفهم أن عند هذه النقطة من الزمن ، كان يتكلم يسوع لتلاميذه عن الجيل الآتى للكنيسة ، نسل متميز يدعى جيل مختار ، كهنوت ملوكي ، أمة مقدسة ، وشعب أقتناء ( مفرز) ( 1 بط 2 : 9 ) . وقد كان يتكلم لهم عندما قال أن هذه الأيات سوف تتبع الذين يؤمنون .

فإن كنت قد آمنت فى إسم يسوع المسيح وقد ولدت ثانياً ، إذاً فأنت الشخص الذى كان يتكلم عنه فى مرقس 16 : 17 -18. وهذه الأيات ( العلامات ) هى التى تميز هويتك .

نسل جديد

فى خلال الأعوام التى صار يسوع فيها على وجه الأرض ، لم يكن الروح القدس قد أتى للسكنى على الأرض بعد. فلقد أتى للأرض بعدما صعد يسوع للسماء بعد قيامته. وعد يسوع تلاميذه فى يوحنا 14 :16 بأنه يسأل الأب أن يعطيهم معزياً أخر – الروح القدس – يمكث ( يبقى ) معهم إلى الأبد .

أع 2 : 1- 4 ” ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً ( 120 تلميذاً للمسيح ) بنفس واحدة ، وصار بغتة من السماء صوت كما من هبوب ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين، وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار وإستقرت على كل واحد منهم. وإمتلأ الجميع من الروح القدس، وإبتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا “. كان هذا عندما أتى الروح القدس للأرض وكان هؤلاء المئة والعشرون تلميذاً أول مسيحيون يستقبلونه وحصلوا على ألسنة من نار ويسجل الكتاب المقدس أنه ” وأمتلأ الجميع من الروح القدس ، وإبتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا ” ( أع 2 : 4 ) .

ومنذ ذلك اليوم الذى أتى فيه إلى الأرض بصوت هبوب ريح عاصفة ، لم يترك الروح القدس الأرض مطلقاً . منذ ذلك اليوم وهو مازال يملأ كل مؤمن فى المسيح يسوع وقبله وهو يؤيدنا بالقوة لنعمل أعمال المسيح . فهو على الأرض من أجل أولاد الله ، هو قائد الكنيسة .

إقبل الروح القدس

إن كنت مولوداً ولادة ثانية ولكنك لم تمتلئ من الروح القدس ، فالرب يريدك أن تقبله اليوم. خلاصك هو مؤهلك الوحيد الذى تحتاجه لقبول الروح القدس. الأن يمكنك ببساطة أن تطلب بإيمان وتقبل ( الروح القدس) فى روحك . قل هذه الكلمات بصوتٍ عالى فى إيمان متوقعاً أن تستقبل .

” أبويا السماوى الغالى ، أشكرك من أجل هدية الروح القدس . وأنا الأن كإبن لك َ أقبله بالإيمان لكى يأتى ويملك فى قلبى ,أقبله فى نفسى وفى جسدى . أنا أقبله فى كل نسيج كيانى . أنا الأن ممتلئ من الروح القدس وبناءًعلى كلمتك فى أع 2 : 4 ، أنا أتكلم بألسنة أخرى كما يعطينى الروح أن أنطق . فى أسم الرب يسوع المسيح . أمين .

لقد قبلت ملء الروح القدس .إفتح الأن فمك بالإيمان وإبدأ بنطق تلك الكلمات بالروح القدس التى تأتى من كيانك الداخلى . مجداً للرب !.

إن حضور الروح القدس فى حياتك يجعلك أكثر من إنسان. قد تبدو كما أنت وتتكلم وتسير بنفس الطريقه ولكن أنت أصبحت هيكله الحى . فقد أصبحت أكثر من إنسان فنفس حياة وقوة الله هى الأن تملك فيك .

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld  – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$