القائمة إغلاق

لقد أهَّلَنا He Qualified Us

شاكِرينَ الآبَ الّذي أهَّلَنا لشَرِكَةِ ميراثِ القِدّيسينَ في النّورِ (كولوسي 1: 12).

يخبرنا شاهدنا الافتتاحي أن الله قد أهَّلَنا لنكون شركاء في ميراث القديسين في ملكوت النور. من خلال قدرتك الخاصة، لا يمكنك التأهل؛ من خلال قدرة والديك، لا يمكنك التأهل؛ بحكم جنسيتك الأرضية، لا يمكنك التأهل؛ من خلال كلماتك وأفعالك، لا يمكنك التأهل. هو أهلك في المسيح يسوع. لقد جعلك لائقاً لتكون شريكاً لنوع الله. لقد أهَّلك لتكون وريثاً لله ووريث مشتركاً مع المسيح.

هذا يعني أنه لا ينبغي أن يكون لديك عقلية الفقر؛ يجب ألا يكون لديك أي إحساس بالحاجة أو النقص، لأن والدك يمتلك كل شيء. خذ على سبيل المثال، الأطفال الصغار الذين يعرفون أن والديهم يمتلكون وسوف يعطونهم أي شيء؛ نادراً ما يطلبون أي شيء من الأطفال الآخرين. لن يسرقوا أو يطمعوا بشيء يخص الأطفال الآخرين، لأنهم يعرفون أنه يمكنهم الحصول على ما يريدون من والديهم. ومع ذلك، فإن الطفل الذي لم يقدم له والديه شيئاً أبداً هو الشخص الأكثر عرضة لأن يسرق أو يرغب في لعبة مملوكة لطفل آخر.

أنت تنتمي إلى الشخص الذي صنع كل الأشياء وامتلكها، وقد جعلك وريثاً لكل الأشياء. يقول الكتاب المقدس، “كما أنَّ قُدرَتَهُ الإلهيَّةَ قد وهَبَتْ لنا كُلَّ ما هو للحياةِ والتَّقوَى، بمَعرِفَةِ الّذي دَعانا بالمَجدِ والفَضيلَةِ” (2 بطرس 1: 3). تخبرنا رسالة أفسس 1: 11 أنه في المسيح، “… نِلنا نَصيبًا، مُعَيَّنينَ سابِقًا حَسَبَ قَصدِ الّذي يَعمَلُ كُلَّ شَيءٍ حَسَبَ رأيِ مَشيئَتِهِ،”. هذه ليست وعوداً، لكنها حقائق في الوقت الحاضر. لذلك احتفل بميراثك في المسيح. أنت تحتفل بميراثك من خلال تقديم الشكر لله على الأشياء التي فعلها من أجلك من خلال المسيح يسوع. احتفل بخلاصك وصحتك الإلهية وازدهارك وسلامك وبرك؛ احتفل ببركات الله في حياتك. لم تفعل شيئاً لتتأهل لبركاته؛ لقد أهَّلك. تقول رسالة أفسس 2: 9 “ليس مِنْ أعمالٍ كيلا يَفتَخِرَ أحَدٌ.”.

صلاة:

أبويا السماوي الغالي، أشكرك على أنك أهَّلتني لأكون شريكاً في ميراث القديسين في ملكوت النور. ليس لدي وعي بالحاجة، لأنك منحتني كل ما يتعلق بالحياة والتقوى. بالإيمان وبالفرح، أنا أستقي من ينابيع الخلاص، ولدي كل الاكتفاء في كل شيء، ومتفوق في كل عمل صالح، باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$