القائمة إغلاق

ماذا فعلت بالكلمة؟ What Have You Done with The Word?


“حَسَبَ الكلامِ الّذي عاهَدتُكُمْ بهِ عِندَ خُروجِكُمْ مِنْ مِصرَ، وروحي قائمٌ في وسَطِكُمْ. لا تخافوا.” (حجي 2: 5 ).
هناك فهم جديد يريدنا روح الله أن نحصل عليه فيما يتعلق بالطريقة التي يريدنا أن نفكر بها ونعمل بها في الحياة. يريدنا أن نعرف أنها مسؤوليتنا، وليس الله، أن نتأكد من أن كلمته تتحقق في حياتنا. لقد أُعطيت كلمته بالفعل، وهي ثابتة في السماء إلى الأبد (مزمور 119: 89). قال في إشعياء 55: 11 “هكذا تكونُ كلِمَتي الّتي تخرُجُ مِنْ فمي. لا ترجِعُ إلَيَّ فارِغَةً، بل تعمَلُ ما سُرِرتُ بهِ وتَنجَحُ في ما أرسَلتُها لهُ.”.
وبالتالي، فإن عصمة كلمة الله وقوتها لا جدال فيها. الكلمة ستعمل وتنتج نتائج لأي شخص يعمل عليها. لذا فإن مسؤوليتك كمسيحي هي أن تعمل الكلمة وتحققها في حياتك. قد يقول أحدهم، “أنا مسيحي منذ خمسة وعشرين عامًا، لكن لا يمكنني رؤية ما فعلته كلمة الله من أجلي!”. لم يكن من المفترض أن تفعل كلمة الله شيئًا من أجلك؛ فهي أعطيت لك لتعيش بها. لرسم مسارك في الحياة، فأنت الشخص الذي يفعل شيئًا باستخدام الكلمة. إذن ماذا فعلت بالكلمة؟ هذا هو السؤال الذي يجب أن تجيب عليه.
على سبيل المثال، في بداية هذا العام، أعطاك الرب كلمته – موضوع العام. ماذا فعلت بهذه الكلمة؟ من المفترض أن تأخذها وتجري بها. تقول لنفسك “سأكون ضوءًا ساطعًا ومشتعلًا في كل مكان أذهب إليه. نار الله للإنجيل تشتعل في عظامي. لذلك لن اسكت بل اجعل خلاصه معروفا للعالم. سأضيئ عالمي وأؤثر في حياة الرجال والنساء بقوة الله! “
إذا أصبح هذا هو وعيك، فسوف تندهش من مدى وحجم شهاداتك بالنصر والنجاح في نهاية العام. بعض الأشخاص الذين لا يفهمون هذا ما زالوا يتوقعون أن يحضر لهم هذا العام شيئًا ما، دون أن يدركوا أنهم من سيقدمون شيئًا إلى العام من خلال العمل وفقًا للكلمة. كلمة الله دائمًا تنتج نتائج عندما تعمل وفقًا لها. إذا جلست وانتظرت ظهور النتائج، فلن تحصل عليها أبدًا.
فكر للحظة في رسالة بطرس الأولى 2: 24 “… الّذي بجَلدَتِهِ شُفيتُمْ.”، ماذا فعلت بهذه الحقيقة؟ إن صراخ المسيحي إلى الله من أجل الشفاء بعد أن عبر هذه الحقيقة يعني أنه جاهل أو يحاول التخلي عن مسؤوليته. أنت المسؤول عن جسدك وعليك أن تقرر ما يحدث له. إذا حدث أي خطأ في ذلك، فأشفيه بكلمة الله. افعل شيئًا اليوم بالكلمة التي أُعطيت لك بالفعل.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$