القائمة إغلاق

ما الذي يمكن أن يجعل حضور الله يترك الإنسان What Can Make The Presence Of God To Leave A Man

 “١٤ فَلَمْ يَدَعْ إِنْسَانًا يَظْلِمُهُمْ، بَلْ وَبَّخَ مُلُوكًا مِنْ أَجْلِهِمْ، ١٥ قَائِلاً: «لاَ تَمَسُّوا مُسَحَائِي، وَلاَ تُسِيئُوا إِلَى أَنْبِيَائِي». “. مزمور 105: 14-15

 في العدد 12: 1-16، يخبرنا الكتاب المقدس كيف تكلم هارون ومريم ضد موسى بسبب زوجته الكوشية. لقد شككوا في سلطان موسى وادعوا أن الله يستطيع أيضًا أن يتكلم من خلالهم. سمع الله كلامهم ودعاهم مع موسى إلى خيمة الاجتماع.

 وهناك ظهر لهم في عمود سحاب ووبخ هارون ومريم، مؤكدًا مكانة موسى الفريدة كخادم له. وأعلن أنه، على عكس الأنبياء الآخرين الذين تكلم معهم بالرؤى والأحلام، تحدث إلى موسى وجهًا لوجه كاشفًا عن مجده، وسأل هارون ومريم اللذين تجرأ على التحدث ضد عبده المختار.

 إليك ما أريدك أن تلاحظه نتيجة لخطئهم؛ يقول الكتاب المقدس، “فَحَمِيَ غَضَبُ الرَّبِّ عَلَيْهِمَا وَمَضَى.” (عدد 12: 9). يغضب وماذا يفعل؟ هو “يبتعد!”. ولكن هذا هو الأمر: عندما يغادر حضور الله بهذه الطريقة، تأتي المشاكل.

 هناك الكثير من الناس الذين لا يدركون أن هذا ما يحدث لهم عندما يصبحون جامحين، ويثيرون التمرد، ويعصون ويهينون السلطان في بيت الله. إنهم لا يعرفون حتى متى يغادر حضور الله.

 كما أنه يعيد إلى الأذهان قصة شمشون. وكان الرب معه دائمًا حتى عصى. عندما جاء العدو، استيقظ شمشون وهو يفكر، “… «أَخْرُجُ حَسَبَ كُلِّ مَرَّةٍ وَأَنْتَفِضُ». وَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ الرَّبَّ قَدْ فَارَقَهُ.”. (قضاة 16: 20). ولم يحل عليه روح الله كما كان في السابق، فأمسك به الأعداء وقلعوا عينيه.

 من المهم أن نكرم الرب دائمًا، وأن نتبع كلمته وطرقه، ولا نهين السلطة الروحية أبدًا كما فعل هارون ومريم. لا تتكلم ضد خدام الله؛ لا تحكم عليهم. تذكر ما يقوله الكتاب المقدس: “مَنْ أَنْتَ الَّذِي تَدِينُ عَبْدَ غَيْرِكَ؟ هُوَ لِمَوْلاَهُ يَثْبُتُ أَوْ يَسْقُطُ. وَلكِنَّهُ سَيُثَبَّتُ، لأَنَّ اللهَ قَادِرٌ أَنْ يُثَبِّتَهُ.”. (رومية 14: 4). هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$