القائمة إغلاق

ما لدينا في الوصية What We Have In The Will

“بالنسبة لي، على الرغم من أنني أصغر جميع القديسين (شعب الله المكرس)، فقد مُنِحت النعمة (الفضل والامتياز) وعُهدت بلطف لأعُلن للأمم ثروات لا تنتهي (بلا حدود، ولا يسبر غورها، ولا تحصى، ولا تنضب) من غني المسيح [ثروة لا يمكن لأي إنسان أن يبحث عنها] “(أفسس 3: 8 ترجمة AMPC ).

 في عبرانيين 9: 16، يقول الكتاب المقدس، “لأنَّهُ حَيثُ توجَدُ وصيَّةٌ، يَلزَمُ بَيانُ موتِ الموصي.”. الكلمة المترجمة “وصية” في هذه الآية هي “diathēkē” اليونانية وتعني الرغبة الأخيرة، الإرادة الأخيرة. تقول الآية 17: “لأنَّ الوَصيَّةَ ثابِتَةٌ علَى الموتَى، إذ لا قوَّةَ لها البَتَّةَ ما دامَ الموصي حَيًّا.”.

 إنه يقول أنه ما دام الشخص الذي صنع الوصية على قيد الحياة، فلا قوة للوصية؛ لا يمكن أن تحدث. لكن بمجرد وفاته، تدخل الوصية حيز التنفيذ. هذا يخبرنا عن يسوع، وسيط العهد الجديد (الوصي الجديد). إذن، السؤال هو، ما هي الوصية التي تركها لنا يسوع؟ ماذا عيّن لنا؟ ماذا أعطانا؟

 أعطانا كل ما كان له. كل شيء بما في ذلك حياته. إذا كتب رجل في وصيته وقال: “أعطيتك كل ما لدي”. سيكون من الحكمة معرفة ما كان لديه. في آية موضوعنا، يقدم بولس الرسول، بإعلان الروح القدس، وصفًا لما أرسله ليكرز بشأن هذه الرغبة الأخيرة، وهي وصف غنى يسوع الذي أورثه لنا … لديك في الوصية ما أسمه “… ثروات المسيح التي لا حدود لها، ولا يسبر غورها، ولا تُحصى، ولا تنفد [ثروة لا يمكن لأي إنسان أن يبحث عنها].”. كم هذا منعش.

 في كولوسي 1: 12، يقول الكتاب المقدس، “شاكِرينَ الآبَ الّذي أهَّلَنا لشَرِكَةِ ميراثِ القِدّيسينَ في النّورِ،”. وهكذا، أهّلنا الآب لنكون شركاء في غنى المسيح.

 كيف تسير فيه؟ إنه من خلال الكلمة. أثناء دراستك للكلمة والتأمل فيها، لن تكتشف فقط ميراثك في المسيح، بل ستبدأ أيضًا في الارتباط والتمتع بكل ما أتاحه لك الله في المسيح يسوع. يقول كتاب أعمال الرسل 20: 32: “والآنَ أستَوْدِعُكُمْ يا إخوَتي للهِ ولِكلِمَةِ نِعمَتِهِ، القادِرَةِ أنْ تبنيَكُمْ وتُعطيَكُمْ ميراثًا مع جميعِ المُقَدَّسينَ.”. مجدًا لله.

 دراسة أخرى: بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 3؛ كورِنثوس الأولَى 3: 21-22 رومية 8: 16- 17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$