القائمة إغلاق

مبارك ومحبوب للغاية Blessed and Highly Favoured

.”لمَدحِ مَجدِ نِعمَتِهِ الّتي أنعَمَ بها علَينا في المَحبوبِ.” (أفسس 1: 6).
كلمة “أنعَمَ” في الشاهد المقدس أعلاه هي “charitoo” (باليونانية)، وتعني النعمة؛ أي أن مُشبع بشرف خاص؛ جعله مقبول أو مفضل للغاية. لذلك، يجب أن يقرأ الشاهد المقدس، “… لقد جعلنا محبوبين للغاية في المحبوب.” هللويا. شخص ما في الكتاب المقدس حصل على مثل هذا الوصف هو مريم العذراء. يقول لوقا 1: 28، “فدَخَلَ إليها المَلاكُ وقالَ: «سلامٌ لكِ أيَّتُها المُنعَمُ علَيها….” وهذا بالضبط ما يقوله الله لك. أنت مبارك ومفضل للغاية. كانت مريم مُباركة ومفضلة للغاية لأنها ستحمل يسوع في بطنها من خلال الكلمة. اليوم، أنت تحمل يسوع في روحك من خلال الكلمة. مجداً لله. كلمته ليست فقط فيك، كلمته هي حياتك، لأنك ولدت من الكلمة. يا لها من حياة منحنا إياها. ماذا يعني أن تكون مفضلاً؟ هذا يعني أنك مبارك بما لا يقاس. أنت مبارك من الله حتى عندما يبدو أنك لا تستحق ذلك. في جوهره، انظر إلى ما هو أبعد من قدرتك؛ انظر إلى ما هو أبعد مما إذا كنت مؤهلاً أم لا؛ الله نفسه مقدرتك وكفايتك. هذا ما جاء في كورنثوس الثانية 3: 5 “ليس أنَّنا كُفاةٌ مِنْ أنفُسِنا أنْ نَفتَكِرَ شَيئًا كأنَّهُ مِنْ أنفُسِنا، بل كِفايَتُنا مِنَ اللهِ، “.
كونك مفضلاً للغاية يعني أن كل ما تفعله يزدهر. حتى عندما يفشل الآخرون أو يتكبدون خسائر، فأنت تتفوق، لأنك تحت رعاية الروح؛ يأمر خطواتك. حتى لو كنت محاطًا بالنقاد والمنتقدين، فلن يحدث أي فرق لأنك رجل الله أو امرأة الله، مدفوع بالنعمة.
بما أن فضل الله يتجلى في صالحك، فإن الأبواب والفرص التي لا يمكن تفسيرها بطريقة بشرية مفتوحة لك. يقول الكتاب المقدس، “والله قادر أن يجعل كل نعمة (كل نعمة وبركة أرضية) تأتي إليكم بكثرة…” (كورنثوس الثانية 9: 8). هذه رغبة الله لك. يقول المزمور 5: 12 “لأنَّكَ أنتَ تُبارِكُ الصِّدّيقَ يا رَبُّ. كأنَّهُ بتُرسٍ تُحيطُهُ بالرِّضا. “. في كل مكان وكل مرة، طوال هذا العام، كن مدركًا أنك مبارك ومفضل للغاية.
اعتراف
أنا مُفضَّل من الناحية الإلهية وأنا مؤهل للحياة المجيدة. لقد وضعتني النعمة في المقدمة، ولا يمكنني أن أتعرض للحرمان أبدًا. أنا أزيد في الجمال والشرف والتأثير. أنا أعيش وأسير بوعي من يُبارك من الرب. ومن خلالي تتوزع البركات لمن هم في عالمي. هللويا.
المزيد من الدراسة
كورِنثوس الثّانيةُ 3: 5؛ مزمور 1: 1-3 ؛ مزمور 102: 13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$