القائمة إغلاق

مسؤوليتنا الوحيدة Our One Responsibility

لَوْ كُنْتُ أَتَكَلَّمُ بِلُغَاتِ النَّاسِ وَالْمَلائِكَةِ وَلَيْسَ عِنْدِي مَحَبَّةٌ، لَمَا كُنْتُ إِلّا نُحَاساً يَطِنُّ وَصَنْجاً يَرِنُّ! وَلَوْ كَانَتْ لِي مَوْهِبَةُ النُّبُوءَةِ، وَكُنْتُ عَالِماً بِجَمِيعِ الأَسْرَارِ وَالْعِلْمِ كُلِّهِ، وَكَانَ عِنْدِي الإِيمَانُ كُلُّهُ حَتَّى أَنْقُلَ الْجِبَالَ، وَلَيْسَ عِنْدِي مَحَبَّةٌ، فَلَسْتُ شَيْئاً! وَلَوْ قَدَّمْتُ أَمْوَالِي كُلَّهَا لِلإِطْعَامِ، وَسَلَّمْتُ جَسَدِي لأُحْرَقَ، وَلَيْسَ عِنْدِي مَحَبَّةٌ، لَمَا كُنْتُ أَنْتَفِعُ شَيْئاً. (١ كورنثوس ١٣: ١ـ٣، كتاب الحياة)

وليس عندي محبة…فلست شيئاً.

بالنسبة إلى الله، فإن المحبة هي أهم شيء. لا يُحسب شيئاً بدونها. بدون المحبة، مواهب الروح لا تنفع شيئاً. بدون المحبة، إيمانك لن يعمل. بدون المحبة، عطائك لا يُحسب.

باختصار، أنا وأنت لن نتقدم روحياً إن لم نهتم بالسلوك بالمحبة. عندما تفكر عن مدى أهمية المحبة حقاً، ستندهش أننا لم نُركز عليها أكثر. المحبة هي وصيتنا الوحيدة. إن الله لم يُعطنا قائمة طويلة من القوانين لنحفظها. ليس لدينا حتى العشر وصايا مثلما كانت لدى بني إسرائيل. قال يسوع، “هذِهِ هِيَ وَصِيَّتِي (الوحيدة!)، أَنْ تُحِبُّوا بَعْضُكُمْ بَعْضًا كَمَا أَحْبَبْتُكُمْ” (يوحنا ١٥: ١٢).

كيف نحفظ تلك الوصية الواحدة؟ من خلال القيام بشيء واحد رائع وبسيط. نحن نفعل ذلك من خلال أن نبقى في تواصل مع يسوع! نفعل ذلك من خلال أن نكون في شركة معه ونُطيعه. كلما عرفنا يسوع وسلكنا معه بحميمية أكثر، كلما فاضت محبته أكثر من خلالنا. وكلما سلكنا بالمحبة أكثر كلما أصبحت شراكتنا معه أكثر حميمية. إنها دائرة مجيدة ترفعنا دائماً إلى أعلى.

إن قليل من الناس هم من أدركوا هذه الحقيقة الثمينة مثل روفوس موسيلي، رجل الله العظيم الذي انتقل منذ عدة سنوات. لقد قال الرب له تلك الكلمات. اسلك بالمحبة وسوف أكون معك دائماُ. بينما كان الأخ موسيلي يتأمل في تلك الكلمات، كتب:

إن المفتاح الرئيسي لملكوت السماوات، للاتحاد الدائم مع يسوع قد أعطى لي. “اسلك بالمحبة وسوف أكون معك دائماً…. إن مسؤوليتك الوحيدة هي أن تكون في اتحاد معي….” إن الحياة في يسوع سهلة ومجيدة ولديها مسؤولية واحدة، مسؤولية الثبات في هذا الاتحاد [معه]. 

_______

أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

هذه المقالة بعنوانمسؤوليتنا الوحيدة تأليفجلوريا كوبلاند من كتاب “محبة بلا حدود” جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled Our One Responsibility” is written by Gloria Copeland, taken from “Limitless Love” Book.

© 2008 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$