القائمة إغلاق

مصدرنا للقوة Our Source of Power

لكنكُمْ ستَنالونَ قوَّةً مَتَى حَلَّ الرّوحُ القُدُسُ علَيكُمْ، وتَكونونَ لي شُهودًا في أورُشَليمَ وفي كُلِّ اليَهوديَّةِ والسّامِرَةِ وإلَى أقصَى الأرضِ. (أعمال الرسل 1: 8).

يقول بعض الناس، “المسيحي الذي لا يصلي هو مسيحي لا حول له ولا قوة.”. لكن القوة لا تأتي بالصلاة. كثيراً ما تُترجم كلمة “قوة” في العهد الجديد من كلمتين، هما: “dunamis” وهي القدرة الديناميكية لإحداث التغييرات و “exousia” التي هي سلطان.

يشير يسوع إلى القوة في آيتنا الافتتاحية. لقد أخذتها عندما دخل الروح القدس في حياتك. لم تحصل عليه من خلال تأثير الصلاة. من ناحية أخرى، “exousia” أو السلطان تعني تفويض السلطان. يعتمد تأثير وفعالية السلطان على القوة الكامنة وراءه.

لقد مُنحنا السلطان في المسيح يسوع للدوس على الثعابين والعقارب، وعلى كل قوة (قدرة) العدو (لوقا 10: 19). إن “القوة” الكامنة وراء سلطتنا هي قوة الله القدير. هذا، مرة أخرى، لم يأتِ بالصلاة أو من خلالها؛ لقد ورثناها في المسيح كميراث لنا.

في متى 28: 18، قال يسوع، “….. «دُفِعَ إلَيَّ كُلُّ سُلطانٍ في السماءِ وعلَى الأرضِ،” هذه الكلمة، “قوة” تُرجمت مرة أخرى من الكلمة اليونانية “exousia”، سلطان. في الآية التالية قال: “اذهبوا…”. لقد فوضنا سلطته على الفور. هللويا

من المهم بالنسبة لنا أن نعرف ما لدينا في المسيح يسوع؛ لنا سلطان باسمه. لدينا القوة لإحداث التغييرات والعيش حياة خارقة للطبيعة كل يوم. أحب لله أن يعرف المسيحيون هذا. ما هو التأثير والتغييرات التي سنحدثها في العالم.

أنت مجهز بالكامل بالقوة الإلهية للتبشير بالإنجيل وتغيير العالم. هذه القوة فيك من خلال الروح القدس.

 اعتراف

الروح الذي أقام المسيح من بين الأموات يحل فيَّ لذلك أنا أنتصر على الظروف. أنا أسير في ما هو خارق للطبيعة، مبيناً حكمة وشخصية الروح القدس، مصدر قوتي الوحيد وشدتي وقدراتي وإلهامي؛ لقد جعلني أعجوبة لعالمي. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$