القائمة إغلاق

مولود الأب الأول The Firstborn Of The Father

 “وهو رأسُ الجَسَدِ: الكَنيسَةِ. الّذي هو البَداءَةُ، بكرٌ مِنَ الأمواتِ، لكَيْ يكونَ هو مُتَقَدِّمًا في كُلِّ شَيءٍ. ” (كولوسي 1: 18).

 لاحظ أن الكتاب المقدس لم يدعو يسوع البكر من مريم؛ بل إنه يُدعى “بكرٌ مِنَ الأمواتِ”.

إنه يتحدث عن الموت الروحي، لأن يسوع مات روحياً.

لقد وُضعت عليه خطايانا (إشعياء 53: 6؛ بطرس الأولى 2: 24) لأنه كان ممثلاً لجميع الخطاة. ولكن عند تحقيق مطالب العدل، أقامه الله من بين الأموات. هللويا.

 عندما قام من بين الأموات، أعلن الله “… أنتَ ابني، أنا اليومَ ولَدتُكَ.” (أعمال 13: 33). لهذا السبب دُعي أول مولود أو بكر للآب. قبل موته، دُعي المولود الوحيد من الآب.

 كون يسوع بكر الآب يعني أنه الرأس ونحن، الكنيسة، جسده. أقامه الله من الأموات مع جسده. لذلك نحن معه بشكل لا ينفصم. إنه يرأس الخليقة الجديدة المولودة من الآب.

 يقول الكتاب المقدس: “لأنَّ الّذينَ سبَقَ فعَرَفَهُمْ سبَقَ فعَيَّنَهُمْ ليكونوا مُشابِهينَ صورَةَ ابنِهِ، ليكونَ هو بكرًا بَينَ إخوَةٍ كثيرينَ.” (رومية 8: 29).

إنه الأول بيننا، وكما هو، كذلك نحن في هذا العالم. هللويا.

 هو مجد الله. ومثله نحن مجد الله.

يقول الكتاب المقدس أنه أوجد العديد من الأبناء (عبرانيين 2: 10).

كان أول من ولد من جديد. ومثله ولدنا ثانية، ليس من بذرة قابلة للفساد، بل من بذور غير قابلة للفساد، بكلمة الله التي تعيش وتثبت إلى الأبد (بطرس الأولى 1: 23). مبارك الله.

  دراسة أخرى: أفسس 2: 19-22 ؛ عبرانيين 2: 11 ؛ يوحنا 20: 17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$