القائمة إغلاق

هل الموت من الله …هل الله يأخذ الناس إليه؟ Is Death from God…Does God Take People

كثيرون يستخدمون لفظ عن من يموتون  “ لقد أخذه الله” أو “ الله إفتكره” أو “ إتكل على الله” وهم يعنون بهذا أن الله يميت الناس وكل هذه الألفاظ خطأ وغير كتابية.

الله لا يميت أحد, ولا يمرض أحد ليميته, الله لا يأخذ المؤمنين لأن كلمة يأخذ ذكرت فقط في ثلاث حلات في الكتاب المقدس وكلهم عن حالات أشخاص حية لم يذوقوا الموت وهم أخنوخ إيليا والرب يسوع.

تكوين 5 : 24 وَسَارَ أَخْنُوخُ مَعَ اللهِ، ثُمَّ تَوَارَى مِنَ الْوُجُودِ، لأَنَّ اللهَ أُخذُه إِلَيْهِ.

2 ملوك 2 : 10 وَلَكِنْ إِنْ رَأَيْتَنِي وَأَنَا أُوخَذُ مِنْكَ تَنَلْ سُؤْلَكَ، ….»

أعمال 1 : 9 قَالَ هَذَا وَارْتَفَعَ إِلَى السَّمَاءِ بِمَشْهَدٍ مِنْهُمْ. ثُمَّ أخذته سَحَابَةٌ عَنْ أَنْظَارِهِمْ.

كلهم أخذوا وهم أحياء ولم يذوقوا الموت.

 

لماذا يموت المؤمنون؟ هل المؤمنون لن يموتون؟

الكتاب يوضح أن الموت هو “عدو”  ولن يستخدم الله العدو ضد أولاده. والموت قد تم هزيمته ولكن حسب الكتاب, سيكون تنفيذ هذا في آخر جيل قبل الإختطاف 1 كو 15 : 26 وَآخِرُ عَدُوٍّ يُبَادُ هُوَ الْمَوْتُ. ذَلِكَ بِأَنَّهُ قَدْ «أَخْضَعَ كُلَّ شَيْءٍ تَحْتَ قَدَمَيْهِ»

لماذا آخر عدو يهزم؟ لأن إذا كان كل من قبل المسيح يلبس الجسد الغير قابل للموت فهذا الجسد لا يستطيع البقاء في الارض. وسيأخذ الشخص ويصعد به للسماء ولن يكون هناك من لا يقبل المسيح لأنه في هذه الحالة لن يكون هناك مبشرون لأن هذا الجيل الذي سيقبل المسيح سيختفي إذا تم تطبيق هزيمة الموت هذه.

آخر جيل وهو جيل الإختطاف سيكون هو الجيل الذي سيؤخذ على السحاب دون أن يذوق الموت.

1 كورونثوس 15 : 51  وَهَا أَنَا أَكْشِفُ لَكُمْ سِرّاً: إِنَّنَا لَنْ نَرْقُدَ جَمِيعاً، وَلَكِنَّنَا سَنَتَغَيَّرُ جَمِيعاً  52 فِي لَحْظَةٍ، بَلْ فِي طَرْفَةِ عَيْنٍ عِنْدَمَا يُنْفَخُ فِي الْبُوقِ الأَخِيرِ. فَإِنَّهُ سَوْفَ يُنْفَخُ فِي الْبُوقِ، فَيَقُومُ الأَمْوَاتُ بِلاَ انْحِلاَلٍ. وَأَمَّا نَحْنُ، فَسَنَتَغَيَّرُ (53)فَلاَبُدَّ لِهَذَا الْجِسْمِ الْقَابِلِ لِلانْحِلاَلِ أَنْ يَلْبَسَ عَدَمَ انْحِلالٍ، وَلِهَذَا الْفَانِي أَنْ يَلْبَسَ خُلُوداً (54)وَبَعْدَ أَنْ يَلْبَسَ هَذَا الْمُنْحَلُّ عَدَمَ انْحِلاَلٍ، وَهَذَا الْفَانِي خُلُوداً، تَتِمُّ الْكَلِمَةُ الَّتِي قَدْ كُتِبَتْ: «ابْتُلِعَ الْمَوْتُ فِي النَّصْرِ! (55)فَأَيْنَ، يَا مَوْتُ، شَوْكَتُكَ؟ وَأَيْنَ، يَا مَوْتُ نَصْرُكَ

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$