القائمة إغلاق

ولكني لن أدع شيء يسود علي Nothing Enslaves Me

“وَلَكِنَّ الَّذِينَ صَارُوا خَاصَّةً لِلْمَسِيحِ، قَدْ صَلَبُوا الْجَسَدَ مَعَ الأَهْوَاءِ وَالشَّهَوَاتِ.” غلا 5 :24.

الذين صاروا خاصة للمسيح هم الأشخاص الذين نالوا الطبيعة الإلهية اى طبيعة الله بالميلاد الجديد حيث أن الروح القدس الذي يسكن في الشخص هو روح الله أو بمعنى أدق هو الله ذاته الذي يسكن بداخلك ليس الله في السماء ولكنه داخلك يجب أن تُدرك هذا جيدا. فبقبولك للرب يسوع مخلصا وسيدا لك هو إعلان أمام الله الأب انك تقرر الخروج من العبودية من يد إبليس وتعيش حياة التحرير في مملكة الله وتصير من عائلة الله, وبهذا الميلاد الجديد الذي هو لروحك الإنسانية التي أخذت صفات وطبيعة الله هي التي تسلك بها وهذا ما يتوقعه الله من أولاده. ويجب أن تدرك انه إذا كنت أسمر اللون وشعرك لونه بني قبل الولادة الجديدة لك ستبقى على هذا بعد ولادتك أيضا فالولادة الجديدة هي لروح الإنسان وليس لجسده.

ولكن هناك تأثير للميلاد الجديد لروح الإنسان على الجسد؛ حيث تُعلم كلمة الله عن أن الجسد في؛ (غلا 5 :19-21), “أَمَّا أَعْمَالُ الْجَسَدِ فَظَاهِرَةٌ، وَهِيَ: الزِّنَى وَالنَّجَاسَةُ وَالدَّعَارَةُ (20)وَعِبَادَةُ الأَصْنَامِ وَالسِّحْرُ، وَالْعَدَاوَةُ وَالنِّزَاعُ وَالْغَيْرَةُ وَالْغَضَبُ، وَالتَّحَزُّبُ وَالانْقِسَامُ وَالتَّعَصُّبُ (21)وَالْحَسَدُ وَالسُّكْرُ وَالْعَرْبَدَةُ، وَمَا يُشْبِهُ هَذِهِ…..”.

هذه الطبيعة الجسدية وليس تسلط أرواح شريرة أو حرب من إبليس على الإنسان المؤمن. أو كما يعتقد البعض أن هناك شيطان بداخل الشخص الذي يمارس أعمال الجسد ويجب أن يُخرج منه, ولكن يجب أن تعلم شئ وهو كثرة السلوك بأعمال الجسد يجعل الباب مفتوحا أمام إبليس للدخول في حياتك ومنها يدخل ويستعبدك ولكن يجب أن تعلم أن إبليس ليس متسلط على أولاد الله وليس له فيك اى شئ إنما الدور الذي يقع عليك هو أن تغلق الباب أمامه.

غلا 5 :18, “وَلَكِنْ إِذَا كُنْتُمْ خَاضِعِينَ لِقِيَادَةِ الرُّوحِ، فَلَسْتُمْ فِي حَالِ الْعُبُودِيَّةِ لِلشَّرِيعَةِ”. هذا هو الحل حيث تخضع الجسد لقيادة الروح فينتج ثمار الروح الإنسانية المولودة من الله في عدد 23,22 “وَأَمَّا ثَمَرُ الرُّوحِ فَهُوَ: الْمَحَبَّةُ وَالْفَرَحُ وَالسَّلامُ، وَطُولُ الْبَالِ وَاللُّطْفُ وَالصَّلاَحُ، وَالأَمَانَة (23)وَالْوَدَاعَةُ وَضَبْطُ النَّفْسِ. وَلَيْسَ مِنْ قَانُونٍ يَمْنَعُ مِثْلَ هَذِهِ الْفَضَائِلِ.”

لاحظ انه ليس من قانون يمنع هذه الفضائل اى لا يوجد شئ يعيقك أبدا أو حتى يستطيع الوقوف أمامك؛ مجدا للرب. لاحظ أن الرب لم يطلب من الإنسان شئ لا يستطيع القيام به. عدد25 “إِذَا كُنَّا نَحْيَا بِالرُّوحِ، فَلْنَسْلُكْ أَيْضاً بِالرُّوحِ.”

هذه طبيعة حياة الإنسان المولود من الله السلوك بالروح وهذا يجعلك من نصرة إلى نصرة ومن مجد إلى مجد وهذه الحياة ليست بصعبة وهى ليست مستحيلة التحقيق.

الرسول بولس في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح السادس وعدد12, “…. وَلكِنِّي لَنْ أَدَعَ أَيَّ شَيْءٍ يَسُودُ عَلَيَّ.”. لم يدع شئ يستعبده أو يكون مسيطرا عليه. وفى هذا الإصحاح يوجه الرسول بولس كلماته إلى شخص سلك بالجسد وكان الحل الذي يجب أن يُقدم له هو المعرفة الكتابية حتى يّتمكن من الانتصار على أعمال الجسد.

عدد11 “وَهَكَذَا كَانَ بَعْضُكُمْ، إِلاَّ أَنَّكُمْ قَدِ اغْتَسَلْتُمْ، بَلْ تَقَدَّسْتُمْ، بَلْ تَبَرَّرْتُمْ، بِاسْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ وَبِرُوحِ إِلهِنَا.” لاحظ الكلمات السابقة جميعها أفعال ماضي تام وهذا ما يؤكد أن هذا الشخص قد نال هذه الأشياء المذكورة وهى موجودة الآن في طبيعته ولكن ما ينقصه هو المعرفة والسلوك بهذه المعرفة. ولكن إن قرأت هذا الشاهد السابق بالتدقيق تلاحظ أن الرسول بولس يقول أن منكم كان يفعل ذلك ولكن الآن لا يوجد هذا لان الفعل الماضي “كان” هو ماضي تام وليس ماضي مستمر. وليس مستقبلا أي سوف يحدث بل حدث.

عدد19, “أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ جَسَدَكُمْ هُوَ هَيْكَلٌ لِلرُّوحِ الْقُدُسِ السَّاكِنِ فِيكُمْ وَالَّذِي هُوَ لَكُمْ مِنَ اللهِ، وَأَنَّكُمْ أَنْتُمْ لَسْتُمْ مِلْكاً لأَنْفُسِكُمْ”. يوضح الرسول بولس أن جسد الإنسان هو الشئ المادي الملموس وما بداخل هذا الجسد المادي هو روحك المولودة من الله نفسه و روح الله, وهذا هو الذي نسلك تحت قيادته فسلوكك بالروح الإنسانية المولودة من الله (لاحظ أن: روح الإنسان المولود من الله هي نقية جدا جدا, تعَّلم أن تتبع روحك) هي الوسيلة الأولي للقيادة بالروح القدس.

غلا 3 :3 “…. أَبَعْدَمَا ابْتَدَأْتُمْ بِالرُّوحِ تُكَمَّلُونَ بِالْجَسَدِ؟” السلوك بالروح يجعل الجسد منقاد للروح وحيث قيادة الروح للجسد فتتم مقولة الرسول بولس اقمع جسدي واستعبده 1كو9: 27, لن ادع شئ يسود علىَّ 1كو6: 12, السلوك بالروح يبعدك عن استعبادك للخطية غلا5: 18.

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$