القائمة إغلاق

يسوع هو القوة الحقيقية Jesus Is The Real Power

“فإذْ قد تشارَكَ الأولادُ في اللَّحمِ والدَّمِ اشتَرَكَ هو أيضًا كذلكَ فيهِما، لكَيْ يُبيدَ بالموتِ ذاكَ الّذي لهُ سُلطانُ الموتِ، أيْ إبليسَ،” (عبرانيين 2: 14).
كلمة “يُبيدَ” الواردة في الآية أعلاه مأخوذة من الكلمة اليونانية “katargeõ” وتعني “الإحضار إلي العدم”. هذا يعني أن الشيطان قد تم جلبه إلى العدم. لقد أصبح عاجزًا – هو جماعاته من الجحيم. كولوسي 2: 15 (ترجمة كونيبير) تقول، “لقد نزع سلاح الرؤساء والسلاطين [التي حاربت ضده] ….”. جرد المسيح الرؤساء والسلاطين من سلاحهم. هللويا.
تضعها * ترجمة فيليب للعهد الجديد * على هذا النحو: “وبعد أن سحب ابتزاز كل القوى التي تنسق ضدنا، كشفها، وحطمها، وأفرغها وهزمها، في عمله المنتصر الأخير. “. كشفهم؛ لقد جردهم من ملابسهم وأخذ منهم كل دروعهم – كل شيء ذي قيمة. مبارك الله
هذا لم يتغير. إنهم في هذه الحالة حتى اليوم: منزوعوا السلاح. مسحوقين. محطمين. مكشوفين ومهزومين. تتحدث رسالة كورنثوس الأولى 2: 6 عن “… القوى المخلوعة التي تحكم هذا العالم” (ترجمة موفات). في الروح، تم خلعهم عن العرش على الرغم من أنهم يبدو أنهم يحكمون هذا العالم؛ القوة الحقيقية في العالم اليوم هي اسم يسوع.
الآن يمكنك أن تفهم لماذا كان الرسل، في أيامهم، شجعانًا واستخدموا اسم يسوع بلا خوف. لا يهم الاضطهاد الذي واجهوه؛ لقد كانوا شجعان لأنهم كانوا يعرفون ما هي السلطة الحقيقية التي في المركز. كانوا يعلمون أنهم مدعومون بالقوة الحقيقية – يسوع المسيح.
إنه نفس الشيء في يومنا هذا. نحن جسورون وواثقون به ومن خلاله. باسمه، نروض هذا العالم ونخضع الشيطان وأعوانه لنا. في يوحنا 16: 33 *ترجمة الكتاب المقدس WEB * قال يسوع، “… ابتهجوا. لقد غلبت العالم”؛ عندما فعل ذلك كنا فيه. لقد تغلبنا على الشيطان والعالم وأنظمته.
اسمه له كل السلطان. لقد أمر الله أنه باسمه، يجب أن تنحني كل ركبة – أشياء وكائنات في السماء وعلى الأرض وتحت الأرض. وأن يعترف كل لسان بربوبيته لمجد الله الآب (فيلبي 2: 10-11). لا شيء ولا أحد يستطيع الوقوف ضد هذا الاسم. وهكذا، في الاحتفال بعيد الميلاد، نحن نعلن انتصاره ومجده وقوته وسلطانه على الأمم. العالم كله ملك له. مبارك الله.

دراسة أخرى: كولوسي 2: 15 ؛ عبرانيين 2: 14 أفسس 1: 19- 21.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$