القائمة إغلاق

5- خطورة عالم الروح The Danger Of The Spiritual Realm

image_pdfimage_print

Available in: English متاحة باللغة

عندما يقول لك الروح القدس أن تصلي من أجل شيء، فهو يحميك من أمور قادمة على المدى القريب والبعيد وهناك من يتعرض للخطر بسبب حصاده لأمور زرعها في طفولته وإذا كنت تعطي جسدك كل ما يريده دائماً ستتأذى فيما بعد.

لابد أن تدرك أنك تجمعية أفكار ومواقف وأنك تصنع قراراتك بناء عليها وهناك خطايا وأخطاء لا تستطيع ايقافها بسبب تجميعة هذه الأفكار (قد يكون لديك قيم ضخمة لأمور تافه – تخاف كثيراً على صورتك أمام الأخرين – تشك كثيراً في من حولك) والحل ليس في انتهار إبليس بل أن تُغير طريقة تفكيرك وتعرف فكر الله في الأمور عن طريق تجديد ذهنك بالكلمة لأن إبليس ليس غامضاً لأنه يدخل من خلال الأفكار البشرية العادية؛ لذلك اجعل أفكار الكلمة تسود عليك.

"وَلَكِنْ إِنْ كَانَ أَحَدٌ قَدْ أَحْزَنَ، فَإِنَّهُ لَمْ يُحْزِنِّي، بَلْ أَحْزَنَ جَمِيعَكُمْ بَعْضَ الْحُزْنِ لِكَيْ لاَ أُثَقِّلَ. مِثْلُ هَذَا يَكْفِيهِ هَذَا الْقِصَاصُ الَّذِي مِنَ الأَكْثَرِينَ، حَتَّى تَكُونُوا - بِالْعَكْسِ - تُسَامِحُونَهُ بِالْحَرِيِّ وَتُعَزُّونَهُ، لِئَلاَّ يُبْتَلَعَ مِثْلُ هَذَا مِنَ الْحُزْنِ الْمُفْرِطِ. لِذَلِكَ أَطْلُبُ أَنْ تُمَكِّنُوا (تُفعلوا) لَهُ الْمَحَبَّةَ. أَنِّي لِهَذَا كَتَبْتُ لِكَيْ أَعْرِفَ تَزْكِيَتَكُمْ، هَلْ أَنْتُمْ طَائِعُونَ فِي كُلِّ شَيْءٍ؟ وَالَّذِي تُسَامِحُونَهُ بِشَيْءٍ فَأَنَا أَيْضاً. لأَنِّي أَنَا مَا سَامَحْتُ بِهِ - إِنْ كُنْتُ قَدْ سَامَحْتُ بِشَيْءٍ - فَمِنْ أَجْلِكُمْ بِحَضْرَةِ الْمَسِيحِ،  لِئَلاَّ يَطْمَعَ فِينَا الشَّيْطَانُ، لأَنَّنَا لاَ نَجْهَلُ أَفْكَارَهُ." (2كور5:2›11)

رسالة كورنثوس الأولى تتحدث عن الشخص الزاني"أَنْ يُسَلَّمَ مِثْلُ هَذَا لِلشَّيْطَانِ لِهَلاَكِ الْجَسَدِ لِكَيْ تَخْلُصَ الرُّوحُ فِي يَوْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ." (1كور5:5) وأغلب المراجع تؤكد أنه يتحدث عن نفس هذا الشخص في كورنثوس الثانية.

عدد10/11: عدم السلوك بمحبة ولوم الأخرين على اخطائهم يُطمع فيك إبليس لأنك تسمح له بالدخول عن طريق عدم المحبة بالرغم أن الرب يسوع صلى من أجل حمايتك.

يختلف فكر الله في الحماية باختلاف الموقف، قد يرى الناس موقف طبيعي وليس به خطر لكن يراه الروح القدس خطير ويُحذرك منه ويقول لك ماذا تفعل في الأمر فمثلاً كان أحد رجال الله في فندق مجاور لمبنى التجارة العالمي يوم 11 سبتمبر ورأى المبنى يحترق ولكن اذاع المسئولين في الفندق أنها حادثة بسيطة وسيتم السيطرة عليها ولكن الروح القدس كان له رأي مختلف وأرسل الرب ملائكته التي سحبته وأخرجته من غرفته وذهبت به إلى شارع بعيد عن مكان الحادث ثم اختفت.

قال رجل الله الراعي كريس أن عالم الروح خطير جداً وإن لم تفهم مبادئه وكيف تتعامل معها ستتأذى مثلما تدخل غرفة مظلمة لا ترى فيها شيئاً ستتخبط في أي شيء ولكن نور الكلمة يجعلك تفهم جيداً كيف تتعامل في عالم الروح ويُعطيك تمييز.

 

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

 

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع