القائمة إغلاق

Abilities of the Human Spirit ~ قدرات الروح الإنسانية

أمّا الآنَ فيَثبُتُ: الإيمانُ والرَّجاءُ والمَحَبَّةُ، هذِهِ الثَّلاثَةُ ولكن أعظَمَهُنَّ المَحَبَّةُ. (كورنثوس الأولى 13: 13).

يُظهر لنا الكتاب المقدس أن هناك ثلاث فضائل مهمة أعطاها الله للبشر. القطط والكلاب ولا الشياطين ولا الملائكة يمتلكونها.  البشر فقط هم من يعبرون عن هذه الفضائل الثلاث، كما تم تحديدها بوضوح لنا في الشاهد الكتابي أعلاه.

الآن، الإيمان هو القدرة على الاعتراف بما هو غير مرئي والعمل، على الرغم من الإدراك الحسي. الرجاء هو القدرة على توقع المستقبل والتخطيط له. المحبة هي القدرة على إعطاء وقبول القيمة والثقة والزمالة. إذا لاحظت هذه التعريفات عن كثب، فقد لاحظت التركيز على كلمة “القدرة”. في الواقع، هذه الثلاثة هي قدرات. إنها قدرات وفضائل مهمة.

الله وهب هذه القدرات للروح الإنسانية كأدوات. إذا كانت أدوات، فعلينا استخدامها. لنأخذ الإيمان على سبيل المثال: كان يسوع مع تلاميذه في قارب وكان نائماً في المؤخرة. نشأت ريح قوية وبدأت المياه تتدفق إلى القارب. هياج التلاميذ أيقظوا يسوع وقالوا، “يا معلّم، ألا تهتمّ أننا في خطر؟”  فأجاب بسؤالهم: أين إيمانكم؟  (مرقس 4: 38-40).  بعبارة أخرى، “كان يجب أن تستخدموا إيمانكم.”

 لم تكن المشكلة في الريح ولا المياه.  لم تكن الظروف كذلك. ما طلبه يسوع هو إيمانهم. كان يقول لهم، “بغض النظر عما يحدث لكم في هذا العالم، بغض النظر عن الظروف التي تجدون أنفسكم فيها، فإن ما تحتاجونه هو إيمانكم.  ضعوه في العمل دائماً “.

المبادئ الوحيدة التي ستوجد في العالم الآتي هي الإيمان والرجاء والمحبة. هذا هو السبب في أنه من الضروري بالنسبة لنا فهمها وتشغيلها.  لقد تم منحنا قدرات ليست متزعزعه، ولكنها تبقي دائماً.  سيعملون دائماً ويحققون نتائج لنا.

 صلاة:

شكراً لك أبويا الغالي على مواهبك وقدراتك التي لا توصف العاملة في داخلي. بصفتي وكيلاً صالحاً لنعمتك المتنوعة، فقد أتقنت في كل عمل صالح أن أفعل إرادتك، وأقوم بما يرضي في نظرك، باسم يسوع. آمين.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )