القائمة إغلاق

All Your Sins Are Forgiven كل ذنوبك مغفورة

مِنْ أجلِ ذلكَ أقولُ لكَ: قد غُفِرَتْ خطاياها الكَثيرَةُ، لأنَّها أحَبَّتْ كثيرًا. والّذي يُغفَرُ لهُ قَليلٌ يُحِبُّ قَليلًا».

لوقا 7: 47

تمت دعوة يسوع من قبل أحد الفريسيين لتناول العشاء، وبينما كانت هناك امرأة عاشت حياة خطية، دخلت المنزل وهي تحمل جرة من المرمر باهظة الثمن.  استخدمت شعرها لمسح الدموع التي سقطت على قدمي يسوع ووضعت العطر عليهما. ولما رأى الفريسي هذا تذمر في قلبه أنه لو علم يسوع كم كانت المرأة خاطئة، لما سمح لها أن تلمسه. أخبره يسوع ، وهو يعرف أفكاره، بمثل مقرض قرر إلغاء ديون رجلين يدينان له بمبلغ مختلف من المال.  أحدهما مبلغ ضخم من الديون والآخر مبلغ أقل. كان سؤال يسوع هو: أي من الرجلين سيحب المُقرض أكثر ، فأجاب الفريسي بحق، الذي يدين بالكثير.

ثم قال يسوع للفريسي، الذي يغفر له كثيراً ، يحب كثيراً في المقابل. الرأي السائد هو أنه عندما تعظ أن كل ذنوبنا قد غُفرت، فهذا يعطي الناس رخصة للخطية. لكن لا، وفقاً ليسوع، عندما يعرف الناس أنهم قد غُفر لهم كثيرًا، فإنهم يحبون كثيراً في المقابل. أي مؤمن يدرك مقدار الغفران له، يعبر عن محبة كبيرة للرب. إن رسالة المسيح ليست رسالة الخوف بل رسالة الحب. إنها ليست رسالة إدانة. إنها رسالة مغفرة. إنها ليست رسالة إهانة بل رسالة مصالحة.  إنها ليست رسالة موت بل رسالة حياة.

أي رسالة تستخدم الخوف، الإدانة، الإثم، الذنب، العقاب كوسيلة لجعل المؤمنين يتجنبون السلوك الخاطئ ليست رسالة المسيح. نحن نحب الله لأنه أحبنا أولاً. نحن نغفر للناس لأن المسيح غفر لنا. اللطف الذي تلقيناه من الله هو اللطف الذي نظهره للناس. عندما يقتنع الإنسان كثيراً بمقدار ما غُفر له في المسيح، سينتج سلوكاً جيداً ناتجاً عن محبة الله والإخوة. ولكن عندما لا يفهم الإنسان محبة الله ومغفرته ، فلن يكون قادراً على التعبير عن الكثير من المحبة. الوسيلة الوحيدة لجعل المؤمنين يعيشون حياة المحبة هو فهم محبة الله لهم.

إقرار: إن معرفة مغفرتي الأبدية في المسيح تحررني لكي أحب الله أكثر ولا تمنحني بأي شكل من الأشكال ترخيصاً للعيش بطريقة عشوائية وغير مبالية.

* دراسات إضافية *

لوقا 7: 36-48

كورنثوس الثّانيةُ 5: 11-21

رومية 5: 6-11

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )