القائمة إغلاق

Can The Remains of Departed Saints Be Used to Heal and Raise the Dead? هل يمكن استخدام رفات القديسين الراحلين للشفاء وإقامة الموتى؟ (ملوك الثاني 13: 21)

وَفِيمَا كَانُوا يَدْفِنُونَ رَجُلاً إِذَا بِهِمْ قَدْ رَأَوْا الْغُزَاةَ، فَطَرَحُوا الرَّجُلَ فِي قَبْرِ أَلِيشَعَ، فَلَمَّا نَزَلَ الرَّجُلُ وَمَسَّ عِظَامَ أَلِيشَعَ عَاشَ وَقَامَ عَلَى رِجْلَيْهِ. (الملوك الثاني ١٣: ٢١)

بناءاً على هذه الآيات يبني البعض إيمانا أنه يمكن إستخدام رفات القديسين المنتقلين للتبرك بها وعمل المعجزات

ولكن لندع كلمة الله توضح الأمر

  • لم يقل الكتاب أنهم اخرجوا عظام البشع وتبركوا بها، ولم تصر عادة أن تمام بقية الانبياء فعلت هذا.
    (٢مل ١٨: ٤) حينما صارت الحية النحاسية -التي صنعها موسى- شيء يُعبد سحقها حزقيا
  • لا يمكن بناء عقيدة على قصة من العهد القديم دون وجود ما يثبتها في العهد الجديد، ولم نرى هذا يحدث في العهد الجديد
  • لم تحدث المعجزة عمدا بل بدون قصد منهم، الرب يريد أن يلفت انتباههم أنه موجود في وسطهم. وان ما تنبأ به عبر البشع سيحدث حتى أن مات النبي. لتقوية ايمان
  • يوآش من جهة ما قيل له بخصوص ارام والذي لم يكن قد حدث بعد فأصيب الشعب بإحباط جراء ما كان حادث من غزو ارام لهم. لذا في الإعداد التالية المعجزة نقرأ عن تحقيق النبوة التي قيلت ليوآش.
  • بحسب تاريخ اليهود هذا الرجل يدعى شالوم وهو زوج خلدا الهيئة وكان تقياً، وعاد لبيته وعاش طويلا وانجب حنمييل (إر٣٢: ٧)
  • الأمر أشبه بنقل المسحة اي قوة الروح القدس كما حدث مع بولس من جهة المناديل والمأزر (أع١٩: ١٢)
  • قال الرب يسوع الاحياء أقيموا موتى (مت10: 8)

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.