القائمة إغلاق

Dimensions of love ~ أبعاد الحب

ليَحِلَّ المَسيحُ بالإيمانِ في قُلوبكُمْ، وأنتُمْ مُتأصِّلونَ ومُتأسِّسونَ في المَحَبَّةِ، حتَّى تستَطيعوا أنْ تُدرِكوا مع جميعِ القِدّيسينَ، ما هو العَرضُ والطّولُ والعُمقُ والعُلوُ، وتَعرِفوا مَحَبَّةَ المَسيحِ الفائقَةَ المَعرِفَةِ، لكَيْ تمتَلِئوا إلَى كُلِّ مِلءِ اللهِ. (أفسس 3: 17-19).

تبين لنا آيتنا الافتتاحية أربعة أبعاد لمحبة الله: عرض وطول وعمق وعلو محبته. إلى أي مدى يمكن أن يذهب حبك؟ هل يمكن أن يلاحق شر الخطاة؟ هل يمكن أن تلاحق أسوأ الإخفاقات؟ هل يمكن أن تمتد بلا حدود؟

ذات مرة، سأل بطرس يسوع، “… «يا رَبُّ، كمْ مَرَّةً يُخطِئُ إلَيَّ أخي وأنا أغفِرُ لهُ؟ هل إلَى سبعِ مَرّاتٍ؟».”  كانت استجابة المعلم ملهمة للغاية ؛  قال: “… «لا أقولُ لكَ إلَى سبعِ مَرّاتٍ، بل إلَى سبعينَ مَرَّةً سبعَ مَرّاتٍ.” (متى 18: 21-22). هذا يساوي أربعمائة وتسعين مرة في اليوم. تخيل أن شخصاً ما أساء إليك هذا العدد من المرات في يوم واحد، يقول المعلم، “سامح”.

أدلى الرسول بولس بشهادة مؤثرة في تيموثاوس الأولى 13: 1-14.  قال: كنت مجدفًا ومضطهدًا ومضراً، لكنني رحمني الرب، فامتدت محبته إلي وأنقذني من درب الهلاك. إلى أي مدى يمكن أن يذهب حبك؟ كم يمكنك أن تسامح؟

الحب لا يستسلم أبداً. ليس من السهل استفزازه، كما أنه لا يأخذ في الاعتبار جرائم الآخرين. إنه يغفر عدة مرات كما يستفز. لا يعرف حدوداً. لا عجب أن على بولس أن يصلي لكي يفهم شعب الله حب الله اللامحدود والذي لا يُقاس واللا متناهي. هذا الوحي سيغير حياتك إلى الأبد، ويمنحك جرأة وثقة غير عادية في الحياة.

اعتراف

بالايمان يسكن المسيح في قلبي. أنا متجذّر ومتأصل في المحبة، وقادر على فهم حب الله اللامحدود والذي لا يُقاس واللانهائي وغير المشروط، وهكذا، فأنا مليء بكل كمال الله. آمين.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )