القائمة إغلاق

Dispensers Of Divine Blessings موزعات البركات الإلهية~

فكيفَ نَنجو نَحنُ إنْ أهمَلنا خَلاصًا هذا مِقدارُهُ؟ قد ابتَدأَ الرَّبُّ بالتَّكلُّمِ بهِ، ثُمَّ تثَبَّتَ لنا مِنَ الّذينَ سمِعوا، شاهِدًا اللهُ معهُمْ بآياتٍ وعَجائبَ وقوّاتٍ مُتَنَوِّعَةٍ~ومَواهِبِ~ الرّوحِ القُدُسِ، حَسَبَ إرادَتِهِ. (عبرانيين 2: 3-4).

يبدو أن شاهدنا الافتتاحي في نسخة الملك جيمس يصور الجزء الذي تحته خط على أنه يشير إلى مواهب الروح، لكن هذا ليس ما يعنيه. الكلمة المترجمة “مواهب” أعلاه ليست الكلمة اليونانية “كاريزما” كما في 1 كورنثوس 12 ؛  بدلاً من ذلك، فهي من الكلمة اليونانية “merismos” والتي تعني “التوزيعات”. في الواقع، تضعها ترجمة Douay-Rheims في ضوء أفضل. تقول، “الله يشهد لهم أيضًا بآيات وعجائب ومعجزات متنوعة وتوزيعات الروح القدس، حسب إرادته.” ماذا يعني الكتاب المقدس ب “توزيعات الروح القدس؟”

أولاً، دعونا نضع هذا في المنظور الصحيح: من هم أولئك الذين صنعوا الآيات والعجائب والمعجزات الخاصة؟ لقد كان الرسل- الشهود الأوائل الذين شهدوا للمسيح المقام. صنع الله من خلالهم الآيات والعجائب والمعجزات و “توزيعات الروح القدس”. يقول كتاب أعمال الرسل 5: 12، “وجَرَتْ علَى أيدي الرُّسُلِ آياتٌ وعَجائبُ كثيرَةٌ في الشَّعبِ…”

من نحن اليوم  يقول الكتاب المقدس أننا خدام أو “خدم” العهد الجديد. وكلاء أسرار المسيح (كورنثوس الأولى 4: 1). نحن “نخدم” العهد الجديد. تخيل أنك تدخل المطعم ويخدمك نادل. نحن مثل ذلك النادل الذي يخدم في مطعم. لكن الاختلاف هو أننا نخدم الحياة. نحن نخدم الروح والبر وبركات العهد الجديد. هللويا.

عندما أصلي من أجل شعب الله وأقول لهم، “أبارككم باسم يسوع؛  أبارككم بالكلمة.  بحضوره. ومع الروح القدس”، أنا أوزع بركات المسيح. هذا ما دعانا لأن نفعله كخدام وسفراء في الأرض. نحن موزعون للبركات الإلهية. لقد مسحنا، وعلينا أن نوزع هذه النعمة بالروح ونغير الحياة في كل مكان.

صلاة:

أبويا السماوي الغالي، أشكرك على امتياز أن أكون خادماً للعهد الجديد، وبالتالي ناقل للحقائق الأبدية.  سأبسط بركاتك على الآخرين من خلال الروح، وأنشر نعمتك إلى أقاصي الأرض، باسم يسوع. آمين.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )