القائمة إغلاق

Divine Insight ~ البصيرة الإلهية

مِنْ أجلِ ذلكَ نَحنُ أيضًا، منذُ يومَ سمِعنا، لَمْ نَزَلْ مُصَلّينَ وطالِبينَ لأجلِكُمْ أنْ تمتَلِئوا مِنْ مَعرِفَةِ مَشيئَتِهِ، في كُلِّ حِكمَةٍ وفَهمٍ روحيٍّ، (كولوسي 1: 9).

إذا كنت ستعيش حياة منتصرة ومزدهرة ومجيدة، عليك أن تعرف وتفهم وتحيا بكلمة الله، التي هي حكمة الله. يفقدها الكثيرون ويعملون خارج حكمة الله لأنهم يجهلون كلمة الله.

في متى 22: 29 ، قال يسوع لليهود ، “… تضِلّونَ إذ لا تعرِفونَ الكُتُبَ …”.  إن معرفة كلمة الله تلهمك حكمة الله فيك لتعرف، وتقول، وتفعل الشيء الصحيح، في الوقت المناسب، من أجل قصد الله.

الحكمة هي البصيرة الإلهية للحقائق. إنها قوة تعمل فيك، مما يجعلك تسير ببصيرة إلهية في إرادة الله الكاملة لحياتك. والروح القدس هو الذي يعمل فيك لإنتاج قوة الحكمة هذه في حياتك. هو الذي يملأك بحكمة الله، لأنه روح الحكمة.

يمكن لأي شخص أن يتصرف وكأنه حكيم.  قد يتحدث شخص ما بذكاء أو مهارة، لكن هذا لا يجعله حكيماً. قال أحدهم ذات مرة، “كبار السن حكماء جداً، لأن لديهم الكثير من الخبرات.”  هذا ليس صحيحاً ؛  كبار السن ليسوا دائماً حكماء (أيوب 32: 9).

قد يكون لدى كبار السن خبرة، مما يعطيهم إدراكاً متأخراً، ولكن ما يضعك في الحياة هو البصيرة الإلهية للأسرار والعوائص التي يمنحك إياها الروح، من خلال الكلمة. الإدراك المتأخر هو الحكمة بعد الحدث، لكن البصيرة هي القدرة على فهم الحقائق المخفية؛ الحكمة لهذا الحدث، وهذا ما تحتاجه- “Phronesis”. هذه هي الحكمة التي هذه هي نوعية الحكمة التي اعطاها الله لسليمان. إنها حكمة عملية. هذا أكثر بكثير من القدرة العقلية أو سعة الاطلاع؛ إنها عقلية خاصة تجعلك ترى وتفكر وتتحدث وتفعل الأشياء بشكل صحيح. يعلن الكتاب المقدس أن المسيح قد جُعل لنا حكمة من الله. أكد ذلك. أعلن، “المسيح هو حكمتي؛ أنا لدي نظرة ثاقبة في الألغاز والأسرار. أنا أعرف كيف تسير الأمور، وأعرف كيف أروض ظروف الحياة لتتوافق مع إرادة الله الكاملة في حياتي. ” هللويا.

اعتراف

روح الله مسح عقلي لأفكر بفكر المسيح. أنا لدي نظرة ثاقبة في الألغاز والأسرار.  أنا أعلم وأسير بإرادة الله الكاملة بكل حكمة وفهم روحي. إنني مدفوع بقوة الحكمة لأقول وأفعل الأشياء الصحيحة، بالطريقة الصحيحة، لمجد الله وغايته، في اسم يسوع. آمين.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.