القائمة إغلاق

Do I Have the Right to Pray with The Blood of Jesus? (Sprinkle The Blood of Jesus On My House and Children or Covering Them with The Blood)? هل يحق لي الصلاة بدم يسوع؟ (رش الدم على بيتي وأطفالي أو تغطيتهم بالدم)؟

س: هل يحق لي الصلاة بدم يسوع؟ (على سبيل المثال، رش الدم على بيتي وأطفالي أو تغطيتهم بالدم)؟

ج: حسنًا، هذا أحد الأشياء العديدة التي طبقها الكثير من المسيحيين بشكل خاطئ على حياتهم بسبب الجهل. يذهبون يهتفون بدم يسوع،ويقولون “أنا أرش دم يسوع”. فانت ليس لديك السلطان لرش دم يسوع. في الحقيقة، من أين أتيت بالدم؟ لا يمكنك الوصول إلى هذا الدم. قدم يسوع المسيح دمه إلى الله في السماء، في أقدس مكان في السماء، أمام كرسي الرحمة في السماء. وليس لديك حق الوصول إليه. رئيس الكهنة فقط هو الذي يستطيع أن يرش الدم، وحده رئيس الكهنة. عليك أن تفهم ذلك. وقبل إنشاء منصب (وظيفة) رئيس الكهنة، كان موسى هو الذي رش كل شيء بدم عجول في العهد القديم. هذا مهم جدا. من له الحق في رش الدم؟ ليس المسيحيون يرشون الدم على نفسه أو على أي شخص آخر. إنها مجرد كلام؛ لكنهم ليس لديهم وصول إلى الدم. دعني أريكم شيئًا من الكتاب المقدس بسرعة جدا. يسميها الكتاب المقدس دم الرش.

لذلك، أود الانتقال إلى رسالة العبرانيين الإصحاح 9 من عدد 19، “لأَنَّ مُوسَى بَعْدَمَا كَلَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِكُلِّ وَصِيَّةٍ بِحَسَبِ النَّامُوسِ، أَخَذَ دَمَ الْعُجُولِ وَالتُّيُوسِ، مَعَ مَاءٍ وَصُوفاً قِرْمِزِيّاً وَزُوفَا، وَرَشَّ الْكِتَابَ نَفْسَهُ وَجَمِيعَ الشَّعْبِ، قَائِلاً: «هَذَا هُوَ دَمُ الْعَهْدِ الَّذِي أَوْصَاكُمُ اللهُ بِهِ». وَالْمَسْكَنَ أَيْضاً وَجَمِيعَ آنِيَةِ الْخِدْمَةِ رَشَّهَا كَذَلِكَ بِالدَّمِ. وَكُلُّ شَيْءٍ تَقْرِيباً يَتَطَهَّرُ حَسَبَ النَّامُوسِ بِالدَّمِ، وَبِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لاَ تَحْصُلُ مَغْفِرَةٌ! فَكَانَ يَلْزَمُ أَنَّ أَمْثِلَةَ الأَشْيَاءِ الَّتِي فِي السَّمَاوَاتِ تُطَهَّرُ بِهَذِهِ، وَأَمَّا السَّمَاوِيَّاتُ عَيْنُهَا فَبِذَبَائِحَ أَفْضَلَ مِنْ هَذِهِ. (حمدًا للرب!) لأَنَّ الْمَسِيحَ لَمْ يَدْخُلْ إِلَى أَقْدَاسٍ مَصْنُوعَةٍ بِيَدٍ أَشْبَاهِ الْحَقِيقِيَّةِ، بَلْ إِلَى السَّمَاءِ عَيْنِهَا، لِيَظْهَرَ الآنَ أَمَامَ وَجْهِ اللهِ لأَجْلِنَا.”[عبرانيين 9: 19-24] هذا رائع. تقول إن موسى كان يعمل في النوع وأن موسى يرش كل شيء بالدم؛ كان موسى هو من فعل ذلك. لم يقل إن كل العبرانيين رشوا أنفسهم بالدم. كانوا شعب عهد الله، لكنهم لم يتجولوا رشين أنفسهم بالدم. كانت تلك مسؤولية موسى؛ بعد ذلك، فعلها رئيس الكهنة. الآن عندما أقول رئيس الكهنة، إنه أمر مهم بالنسبة لنا … إنها مجرد خدمة الدم في كرسي الرحمة، ولكن لم يعد في الواقع مضطرًا إلى رش الناموس لأن هذه كانت بداية الوصية، لذلك كان على موسى أن يفعل ذلك. لكني أريدك أن تتبع هذا [العبرانيين] لأنه قال إن يسوع المسيح لم يدخل إلى أشباه الحقيقة بل إلى السماء نفسها ليظهر أمام الله من أجلنا.

في العبرانيين (12) والآية 24 تقول: ” وَإِلَى وَسِيطِ الْعَهْدِ الْجَدِيدِ: يَسُوعَ، وَإِلَى دَمِ رَشٍّ يَتَكَلَّمُ أَفْضَلَ مِنْ هَابِيلَ [عبرانيين 12:24] “اسمح لي أن أقرأ لك من عبرانيين 8: 6،” وَلَكِنَّهُ الآنَ قَدْ حَصَلَ عَلَى خِدْمَةٍ أَفْضَلَ بِمِقْدَارِ مَا هُوَ وَسِيطٌ أَيْضاً لِعَهْدٍ أَعْظَمَ [يتحدث عن يسوع]، قَدْ تَثَبَّتَ عَلَى مَوَاعِيدَ أَفْضَلَ، [عبرانيين 8: 6] “يسوع المسيح هو الوسيط لهذا العهد الأفضل. إذن إنه يسوع. دعنا ننتقل إلى الإصحاح 9، عبرانيين الإصحاح 9. الآن يمكنك التقاط الصورة كاملة. من العدد 14، اسمحوا لي أن اقرأها من العدد 13، “لأَنَّهُ إِنْ كَانَ دَمُ ثِيرَانٍ وَتُيُوسٍ وَرَمَادُ عِجْلَةٍ مَرْشُوشٌ عَلَى الْمُنَجَّسِينَ يُقَدِّسُ إِلَى طَهَارَةِ الْجَسَدِ، فَكَمْ بِالْحَرِيِّ يَكُونُ دَمُ الْمَسِيحِ، الَّذِي بِرُوحٍ أَزَلِيٍّ قَدَّمَ نَفْسَهُ لِلَّهِ بِلاَ عَيْبٍ، يُطَهِّرُ ضَمَائِرَكُمْ مِنْ أَعْمَالٍ مَيِّتَةٍ لِتَخْدِمُوا اللهَ الْحَيَّ! وَلأَجْلِ هَذَا هُوَ وَسِيطُ عَهْدٍ جَدِيدٍ، لِكَيْ يَكُونَ الْمَدْعُّوُونَ – إِذْ صَارَ مَوْتٌ لِفِدَاءِ التَّعَدِّيَاتِ الَّتِي فِي الْعَهْدِ الأَوَّلِ – يَنَالُونَ وَعْدَ الْمِيرَاثِ الأَبَدِيِّ. [عبرانيين 9: 13-15] “هو وسيط العهد الجديد بالموت. لذلك رش دمه على العهد الجديد. رشها على كرسي الرحمة. وهو قد طهرنا بدمه، وقد فعل ذلك بالفعل. وليس عليه أن يفعل ذلك مرة أخرى. كان على موسى أن يفعل ذلك مرة وأن يصادق على العهد القديم. كان على يسوع أن يفعل ما فعله مرة واحدة وأن يصادق على العهد الجديد؛ لقد فعل ذلك بالفعل. لذلك نحن مطهرون بالفعل؛ لقد تطهّرنا بالفعل بدم يسوع المسيح. لذلك، كان هو، رئيس الكهنة [يسوع المسيح، وسيط العهد الجديد] هو الوحيد الذي له الحق في رش الدم، وكان دمه هو نفسه. لقد فعل ذلك بالفعل [و] لا يمكن لأي شخص آخر القيام به؛ الدم يرش على كرسي الرحمة في السماء. لا يمكنك الوصول له، ولم تكن مسؤولية الجميع. لذلك لا يمكنك رش الدم.

هذا كل ما في الأمر ومن المهم جدًا أن تدرك ذلك. لذلك أولئك الذين يقولون ذلك يتحدثون فقط. إنه مثل قول “المع أيها النجم الصغير، كيف أتساءل ما أنت”. لا يعني ذلك شيئًا عندما تقول إنني أرش دم يسوع المسيح. فهو ليس معك ولا يمكنك رشه. لذلك ليس من المنطقي أن أقول ذلك.

بخصوص حماية بيتك وأطفالك: ادرس عن الحماية الإلهية من هنا

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.