القائمة إغلاق

Eternal Life Through Jesus Christ الحياة الأبدية من خلال يسوع المسيح

“فيهِ كانتِ الحياةُ، والحياةُ كانتْ نورَ النّاسِ، والنّورُ يُضيءُ في الظُّلمَةِ، والظُّلمَةُ لَمْ تُدرِكهُ.” (يوحنا 1: 4-5).

يقول الكتاب المقدس في يوحنا 10: 10، “السّارِقُ لا يأتي إلّا ليَسرِقَ ويَذبَحَ ويُهلِكَ، وأمّا أنا فقد أتَيتُ لتَكونَ لهُمْ حياةٌ وليكونَ لهُمْ أفضَلُ.”. مات الرب يسوع ودفن وعاد إلى الحياة بمجد الآب. عندما أقامه الله من بين الأموات وأظهره علانية، دعا الجميع إلى الحياة. لذا، جعل يسوع الحياة الأبدية ممكنة.  قال يوحنا: “(فإنَّ الحياةَ أُظهِرَتْ، وقَدْ رأينا ونَشهَدُ ونُخبِرُكُمْ بالحياةِ الأبديَّةِ الّتي كانتْ عِندَ الآبِ وأُظهِرَتْ لنا”. يوحَنا الأولَى 1: 2

 في يوحنا 17: 3 ، يقول الكتاب المقدس، “وهذِهِ هي الحياةُ الأبديَّةُ: أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقيقيَّ وحدَكَ ويَسوعَ المَسيحَ الّذي أرسَلتَهُ”. يسوع هو تجسيد الحياة الأبدية.  قال في يوحنا 14: 6 “… أنا هو الطَّريقُ والحَقُّ والحياةُ …”. قال في يوحنا 6: 47 “الحَقَّ الحَقَّ أقولُ لكُمْ: مَنْ يؤمِنُ بي فلهُ حياةٌ أبديَّةٌ.”. الحياة الأبدية حياة أبدية.  الشخص الذي يؤمن بيسوع يمتلكها.

السؤال هو ، * هل تؤمن بيسوع المسيح؟ * إذا فعلت ذلك ، فأنت عندك حياة أبدية.  لن تحصل عليه عندما تصل إلى الجنة.  لديك الآن؛  إنها حيازتك الحالية. أيضاً، إذا لم تكن متأكداً من أن لديك حياة أبدية، ربما لم تكن قد ولدت مرة أخرى، فهذه هي لحظتك. يمكنك الحصول على هذه الحياة الآن عن طريق مطالبة يسوع أن يأتي إلى قلبك ليكون رب حياتك.

عندما تقبل المسيح، فإنك تنال الحياة الأبدية؛ تستقبل الحياة الإلهية وطبيعة الله. أنت منتبه لأبوة الله. تصبح معه.

شيء آخر رفيع للغاية هو أن الحياة الأبدية ليسوع المسيح لا تأتي وحدها؛ تأتي مع “البر”. يقول الكتاب المقدس “لأنَّ القَلبَ يؤمَنُ بهِ للبِرِّ، والفَمَ يُعتَرَفُ بهِ للخَلاصِ.” (رومية 10: 10). تقول رسالة رومية 5: 17 ، “لأنَّهُ إنْ كانَ بخَطيَّةِ الواحِدِ قد مَلكَ الموتُ بالواحِدِ، فبالأولَى كثيرًا الّذينَ يَنالونَ فيضَ النِّعمَةِ وعَطيَّةَ البِرِّ، سيَملِكونَ في الحياةِ بالواحِدِ يَسوعَ المَسيحِ!”.

تقول رسالة كورنثوس الثانية 5: 21، “لأنَّهُ جَعَلَ الّذي لَمْ يَعرِفْ خَطيَّةً، خَطيَّةً لأجلِنا، لنَصيرَ نَحنُ برَّ اللهِ فيهِ.”.

 دراسة أخرى:

يوحنا 3: 35-36 ؛  يوحنا 5: 26 ؛ يوحنا الأولى 5: 11-12.

 

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )