القائمة إغلاق

Focus On Your Harvest ~ ركز على حصادك

 مُدَّةَ كُلِّ أيّامِ الأرضِ: زَرعٌ وحَصادٌ، وبَردٌ وحَرٌّ، وصَيفٌ وشِتاءٌ، ونهارٌ وليلٌ، لا تزالُ». (تكوين 8: 22).

الغرض من أي بذرة هو الحصاد.  تكون البذرة عديمة الفائدة إذا لم تكن كذلك، أو أنها لن تُنتج حصاداً.  بمجرد أن يصبح هذا واضحاً لك، يصبح من السهل فهم مبدأ العطاء والتلقي. الزرع والحصاد قانون روحي في ملكوت الله. عندما تزرع بذرة، سواء كانت نقدية أو مادية، يجب أن يكون تركيزك على حصادك، وليس على البذور التي تزرعها. تقول غلاطية 6: 7 “لا تضِلّوا! اللهُ لا يُشمَخُ علَيهِ. فإنَّ الّذي يَزرَعُهُ الإنسانُ إيّاهُ يَحصُدُ أيضًا.”.

 عندما تزرع بذرة برتقال، تتوقع ثمار برتقال، لكن الشجرة ستنمو أولاً ثم تنتج البرتقال. عندما تزرع بذرة ذرة، فإن توقعاتك هي حصاد الذرة. ليس عليك أن تبدأ بالصلاة من أجل أن تنتج الأرض حصاداً إذا زرعت تلك البذرة في البيئة المناسبة. لا داعي للصلاة عند تطبيق شريعة الزرع والحصاد. وهكذا فإن حصادك مضمون في عطائك للرب.

 وحيث أن الكثيرون فاتهم أن يركزون على الحصاد في عطائهم كما ينبغي. إنهم يزرعون بذرة المال ويصلون من أجل بذورهم، على الرغم من أن الحصاد مؤكد، وبالتأكيد أكبر وأعظم من البذرة نفسها. بذرة واحدة فقط قادرة على إنتاج محصول وفير. شبّه الرب يسوع هذا بكيفية عمل ملكوت الله: “… «هكذا ملكوتُ اللهِ: كأنَّ إنسانًا يُلقي البِذارَ علَى الأرضِ، ويَنامُ ويَقومُ ليلًا ونهارًا، والبِذارُ يَطلُعُ ويَنمو، وهو لا يَعلَمُ كيفَ، لأنَّ الأرضَ مِنْ ذاتِها تأتي بثَمَرٍ. أوَّلًا نَباتًا، ثُمَّ سُنبُلًا، ثُمَّ قمحًا مَلآنَ في السُّنبُلِ. وأمّا مَتَى أدرَكَ الثَّمَرُ، فللوقتِ يُرسِلُ المِنجَلَ لأنَّ الحَصادَ قد حَضَرَ». “(مرقس 4: 26-29).

 إن مهمة الزرع أو العطاء ليست صعبة ، ويجب ألا تكون لغزاً على الإطلاق.  ازرع بذورك بثقة وتوقعات كبيرة مع صورة حصادك في عقلك. لا تسأل “كيف سيأتي الحصاد؟” في كل مرة تعطي فيها، فأنت تضع قانون غير قابل للإلغاء قيد التنفيذ، ووفقاً للقانون، كل ما تقدمه يتضاعف مرة أخرى: كيلًا جَيِّدًا مُلَبَّدًا مَهزوزًا فائضًا (لوقا 6: 38).

 صلاة:

أبي العزيز، أشكرك على معرفة كلمتك التي وصلت إلى روحي اليوم. الآن، عندما أزرع البذور، فأنا أعرف أن قانون الزرع والحصاد ساري المفعول. لذلك، فإن حصدي مؤكد تماماً كما تؤكد كلمتك. أشكرك على مضاعفة بذوري المزروعة وزيادة ثمار بري، في اسم يسوع.  آمين.

 المزيد من الدراسة:

 الجامِعَةِ 11: 1-4 اِرمِ خُبزَكَ علَى وجهِ المياهِ فإنَّكَ تجِدُهُ بَعدَ أيّامٍ كثيرَةٍ. أعطِ نَصيبًا لسَبعَةٍ، ولِثَمانيَةٍ أيضًا، لأنَّكَ لَستَ تعلَمُ أيَّ شَرٍّ يكونُ علَى الأرضِ. إذا امتَلأتِ السُّحُبُ مَطَرًا تُريقُهُ علَى الأرضِ. وإذا وقَعَتِ الشَّجَرَةُ نَحوَ الجَنوبِ أو نَحوَ الشَّمالِ، ففي المَوْضِعِ حَيثُ تقَعُ الشَّجَرَةُ هناكَ تكونُ. مَنْ يَرصُدِ الرّيحَ لا يَزرَعْ، ومَنْ يُراقِبِ السُّحُبَ لا يَحصُدْ.

لوقا 6: 38 أعطوا تُعطَوْا، كيلًا جَيِّدًا مُلَبَّدًا مَهزوزًا فائضًا يُعطونَ في أحضانِكُمْ. لأنَّهُ بنَفسِ الكَيلِ الّذي بهِ تكيلونَ يُكالُ لكُمْ».

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )