القائمة إغلاق

Glow and blaze across barriers and obstacles- توهج وأتقد عبر الحواجز والعوائق

والعَقارِبَ وكُلَّ قوَّةِ العَدوِّ، ولا يَضُرُّكُمْ شَيءٌ. (لوقا 10: 19).

سألني أحدهم ذات مرة عما إذا كان من الممكن للشيطان أن يضع عائقاً في طريق شخص ولد مرة أخرى و ممتلئ بالروح القدس. بالتأكيد نعم، لكن هذا لا يعني شيئاً. في واقع الأمر، فإن أسهل تحدٍ يجب التعامل معه كمسيحي هو ذلك الذي يدبره الشيطان.

في 1 تسالونيكي 2: 18، كشف بولس كيف واجه هو وفريقه عائقاً من إبليس: “لذلكَ أرَدنا أنْ نأتيَ إلَيكُمْ -أنا بولُسَ- مَرَّةً ومَرَّتَينِ. وإنَّما عاقَنا الشَّيطانُ.” الآن، كان بولس ممتلئاً من الروح القدس، وكانت كلمة الله تسكنه بغنى، وأدرك أنه لم يكن مجرد شكل طبيعي من العوائق، بل شكل من أشكال الشيطان. لكن ذلك لم يؤثر بأي شكل من الأشكال سلباً على خدمته.  لا يزال يفعل كل ما دعاه الله أن يفعله وحقق مصيره الذي وهبه الله.

أفهم أنه كلما كنت أكثر فاعلية للرب وفي مسيرتك الإيمانية، كلما سعى الشيطان إلى إثارة الشدائد ضدك.  لكن لا داعي للقلق منه؛ انه ليس عاملا على الاطلاق. هو والشياطين كائنات ذكية، وهم يفهمون ويستجيبون للسلطان الروحي.  عندما تأتي ضدهم باسم يسوع، ليس لديهم خيار سوى الفرار. لذا، يمكنك أن تتوهج وتتقد عبر كل معارضة وعائق. ليس فقط أنك محمي من هجوم العدو، بل لديك القدرة على طرده.

أوضح يسوع أننا سنواجه الضيقات، لكنه أكد لنا النصر على طول الطريق (يوحنا 16: 33). لذلك لا فرق بين العوائق أو الحواجز التي يحاول الشيطان وضعها على طريقك، فأنت سوف تخترقها وتسير في النصر.

الشيطان يعلم أن لك سلطان عليه.  إنه يدرك أن يسوع قد أعطاك كل السلطان: “ها أنا أُعطيكُمْ سُلطانًا (القوة والقدرة الجسدية والعقلية) لتَدوسوا الحَيّاتِ والعَقارِبَ وكُلَّ قوَّةِ العَدوِّ (التي يمتلكها) ، ولا يَضُرُّكُمْ شَيءٌ (بأي شكل من الأشكال). “(لوقا 10: 19). طالما أنك تعرف القوة التي تمارسها في الروح وتستخدمها بجرأة، دون إعطاء أي مكان للخوف، فستنتصر دائماً في الحياة ولن يعيقك شيء.   

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )