القائمة إغلاق

Higher Level ~ مستوى أعلى

لذلكَ أقولُ لكُمْ: كُلُّ ما تطلُبونَهُ حينَما تُصَلّونَ، فآمِنوا أنْ تنالوهُ، فيكونَ لكُمْ. (مرقس 11: 24).

عندما تدرس سياق بيان يسوع أعلاه، ستلاحظ أنه كان يعلّم عن الإيمان وليس الصلاة. الكلمة المترجمة “صلاة” في الآية هي الكلمة العامة المستخدمة للتواصل مع الله، سواء كنت تطلب، أو تتضرع، أو تصلي. لم يقصد أن تسأل أثناء الصلاة. إنه يتعامل مع فمك وقلبك. نسخة الملك جيمس تضعها بشكل صحيح.  تقول: “… ما تريدون …” ؛  ليس “ما تطلبون.”

يمكن أن يكون لديك رغبة في قلبك دون أن تطلب ذلك؛ أنت لم تطلب أو تقل أي شيء عنه للرب، ومع ذلك فقد تحقق. يُظهر لنا يسوع مستوى أعلى من السير مع الله. قال: “… ما تريدون ، عندما تصلون …”؛ وهذا يشمل جميع أنواع الصلاة: صلاة العبادة، صلاة التسبيح، إلخ. شكلها الممتد هو “الصلاة”. “ما تريدون عندما” تصلون “.

على سبيل المثال، تخيل أن لديك رغبة في قلبك، لكنك لا تصلي من أجل ذلك، ولكن بما أنك “تصلي”، في عبادتك وتسبيحك لله ، تتذكر ذلك الشيء الذي تريده؛  ما تعنيه الكلمة المقدسة الافتتاحية هو، “صدق أنك حصلت عليه”.  هذا شكل أسمى من السير مع الله.

عندما تفهم هذا، ستدرك أنه ليست هناك حاجة للصراع مع إيمانك بشأن الأشياء التي تريدها. عندما تعبد الرب في صلواتك، إذا خطرت لك هذه الرغبة ، فآمن أنك تلقيتها، واستمر في عبادتك أو تسبيحك له؛  هذا الشيء، مهما كان ، سوف يتحقق دون الحاجة إلى السؤال. مجداً لله.

صلاة:

يا رب عملك كامل. كل طرقك عادلة  حبك الثابت لا ينقطع. امانتك الى دور فدور. أنت كريم ولطيف، وترضي روحي بالأشياء الطيبة، وتمنح رغبات قلبي دائماً. هللويا.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )