القائمة إغلاق

Keep Your Good Personality ~ حافظ على شخصيتك الجيدة

ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ.(رومية 12: 2).

في كثير من الأحيان تجد أشخاصاً يسمحون بفساد شخصيتهم الجيدة أو تأثرهم سلباً بالسلوك السيئ أو المعاملة السيئة التي يتلقونها من الآخرين. على سبيل المثال، يمكن لشخص ما أن يقرر التوقف عن تحية جاره أو زميله ، لأنه في كل مرة يحيي هذا الجار أو الزميل، لا يجيب.  إن اتخاذ مثل هذا القرار يعني أنك تسمح للسلوك السيئ لشخص ما بتغيير شخصيتك الجيدة. لا تسمح لهذا أن يحدث لك.

إن استفادة صديق أو أحد معارفك بشكل غير مستحق من سلوكك الجيد ليس مبرراً لك للتغيير إلى الأسوأ. حافظ على شخصيتك الجيدة. استمر في أن تكون لطيفاً ومحباً ومهتماً؛ وهذل سوف يرد لك.

يجب أن يكون السؤال الذي يجب طرحه قبل اتخاذ قرار بتغيير سلوكك الجيد هو: “هل كان من الصواب أن أفعل ما فعلته؟” إذا كان الأمر صحيحاً، فلا يجب عليك تغييره لأن شخصاً آخر لا يعجبه.

لا تتأثر بالأفعال السلبية أو التعليقات أو سوء المعاملة من الآخرين. بدلًا من ذلك، رد بمحبة علي أولئك الذين يؤذونك أو يستغلونك باستخفاف. إذا كنت تتصرف بهذه الطريقة، فسوف تحمي روحك وفي نفس الوقت تعزز الحب والوئام والوحدة. اتخذ خيار الجودة بعدم السماح للسلوك السيئ لشخص ما بتغيير شخصيتك الجيدة.

اعتراف

أنا أرفض السماح لأوجه قصور الآخرين بأن يترك أثره عليَّ أو يغيير مزاجي. أنا من يقول الله إني أنا. نور ساطع يشرق في وسط جيل معوج فاسد. بكلمة الله، ذهني يتجدد باستمرار وأنا أسير في مشيئة الله من أجلي. هللويا.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )