القائمة إغلاق

Look For Wisdom, Not Rich ~ ابحث عن الحكمة، لا الثراء

“عِندي (الحكمة تتكلم) الغِنَى والكَرامَةُ. قِنيَةٌ فاخِرَةٌ وحَظٌّ (الاستقامة في كل مجال وعلاقة والوقوف باستقامة مع الله. “. أمثالٌ 8: 18

تسجل الكتب المقدسة نداء الرب الحماسي لأبنائه ، في الفصل الثامن من الأمثال، لطلب الحكمة بدلاً من الغنى. باختصار، أمثال 8: 18، تعني، “أستطيع أن أعطيك كل ما تريد وأكثر” (إعادة صياغة لرجل الله باستور كريس). الرب ليس منبهراً بكمية الأموال الموجودة في البنك، أو عدد السيارات التي تمتلكها، أو حجم قصرك أو نوعية ملابسك. هو أكثر اهتماماً بخلاص روحك. يريد قلبك أن يسعى وراءه بشغف وليس علي مكسب أرضي.

لم ألتقي بعد بأي شخص لا يرغب في الازدهار في الحياة. الرغبة في الازدهار والنجاح هي صفة متأصلة في الإنسان. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يقضون معظم حياتهم في مطاردة الثروات أو الغني أو الشهرة، فقط لإشباع هذه الرغبة في النجاح. على عكس ما في العالم الخالي من البر، فإن الغنى الذي يأتي من الرب يأتي بشرف وصلاح.  لا عجب في أن الكتاب المقدس يقول، “القَليلُ الّذي للصِّدّيقِ خَيرٌ مِنْ ثَروَةِ أشرارٍ كثيرينَ.” (مزمور 37: 16).  هذا ليس كل شيء، فهناك المزيد من ثروات الرب.

ثروة الرب تنتج ثروة دائمة. بعبارة أخرى، ستعيش في ازدهار ثابت مستمر. لقد رأيت أشخاصاً، في وقت معين من حياتهم، كان لديهم كل شيء يسير من أجلهم ولكنهم فقدوا كل شيء فيما بعد. والسبب هو أن ثروتهم لم تكن مبنية على كلمة الله: “لا تكدح لتكون غنياً: توقف عن حكمتك. هل تضع عينيك على ما ليس كذلك؟ لان الثروات تصنع لنفسها اجنحة. يطيرون كالنسر نحو السماء “(أمثال 23: 4-5).  عليك أن تضع ثقتك في الله لكي تسير في الازدهار الذي يدوم لك مدى الحياة.

المزيد من الدراسة:

يشوع 1: 8 ؛  مزمور 52: 7 – 8

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )