القائمة إغلاق

Loving Heavenly Father أب سماوي مُحب

ومَنْ لا يُحِبُّ لَمْ يَعرِفِ اللهَ، لأنَّ اللهَ مَحَبَّةٌ. (1 يوحنا 4: 8).

يقول الجزء المسطر من شاهدنا المقدس الافتتاحي أن الله محبة.  هذه العبارة مفهومة ومُصوَّرة بوضوح في حياة وخدمة يسوع.  كان محبة تنزل من السماء. لقد كان التجسيد والإعلان الكامل لمحبة الآب.  لقد عبر عن طبيعة الآب ولخصها.

لم تكشف شريعة موسى عن الله على أنه محبة أو أب محب، ولكن عندما جاء يسوع دعا الأب (أبا)، وكان الناس مندهشين لأنهم لم يعرفوا الله أبداً كأب لهم. عرفوه بأنه الإله العظيم. عرفوه كإله بين الكروبيم والشموع المحترقة في الهيكل الداخلي، لكن ليس كأب محب. كانوا أكثر معرفة بأحكامه.  لم يعرفوا أن الله يمكن رؤيته ولمسه خارج الهيكل.

كان يسوع هو حضور الله الإلهي في الشوارع، في مفترق طرق الحياة المزدحم، حيث كان المكدومون والمظلومون والمضطهدون. ذهب إليه الناس بجموعهم، حاملين مرضىهم ومضطهدين، وشفاهم جميعاً، مظهراً محبة الآب. ذات مرة، بينما كان يعلّم في مجمع، دخلت امرأة. كانت منحنية ولم تستطع أستقامه نفسها. كانت في هذه الحالة لمدة ثمانية عشر عاماً. عندما دخلت، دعاها يسوع، ولمسها، وقال، “… «يا امرأةُ، إنَّكِ مَحلولَةٌ مِنْ ضَعفِكِ!».” (لوقا 13: 12). بلغها الحب ولمسها.  وعلى الفور، أصبحت صحيحة. وبالتالي، أعرب رئيس المجمع عن سخطه لأن يسوع شفي شخصاً في يوم السبت. لكن اقرأ إجابة الرب: “… «يا مُرائي…. وهي ابنَةُ إبراهيمَ، قد رَبَطَها الشَّيطانُ ثَمانيَ عَشرَةَ سنَةً، أما كانَ يَنبَغي أنْ تُحَلَّ مِنْ هذا الرِّباطِ في يومِ السَّبتِ؟».”  (لوقا 13: 15-16).

هذا يبين لنا قلب الآب. أبانا السماوي يحكم ويملك في المحبة. لا توجد حواجز أو قوانين أو معوقات أو عقبات أمام المحبة.  هو لا يحب فقط. هو كلي المحبة. إنه كريم ولطيف إلى الأبد. هللويا.

اعتراف

أيها الآب المحب والرؤوف، أشكرك على الإيداع الغني لحبك في قلبي بالروح القدس. من خلال محبتك في قلبي، يتم إنقاذ الكثير من أعماق المرض والاكتئاب والحزن والألم والبؤس، وينتقلوا إلى مكانهم في الصحة في المسيح. آمين.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )