القائمة إغلاق

س&ج: ما معنى الآية التي في (يوحنا 3:9) قصة المولود أعمى؟ What is the meaning of the verse in (John 9:3)?

س: ما معني الآية الموجودة في (يوحنا 3:9) أَجَابَ يَسُوعُ: «لاَ هذَا أَخْطَأَ وَلاَ أَبَوَاهُ، لكِنْ لِتَظْهَرَ أَعْمَالُ اللهِ فِيهِ.

هل معني هذا ان الله احياناً يُصيب بالأمراض لكي يتمجد في الإنسان؟

 ج: لم تكن خطيئته الفردية أو المتوارثة بل هذه يد إبليس وليست يد الله كما يفسر الكثير هذه القصة. لأن أعمال الأب ظهرت في نفس الأية وهي شفائه ،  فكلمة “ولكن حتى تظهر أعمال الله” سبـــَبـــَت أن الكثيرون يقولون أن الشخص كان مريضاً لكي تظهر يد الله. أي أن الله أمرضه ليشفيه… هذا خطأ.

لا يوجد تنقيط ( أي نقطة و لا تنتهي الجملة “.” ) في الآية في الأصل اليوناني ، التنقيط وضعها البشر. إن الجملة لا تنتهي عند كلمة أبواه. هيا لنقرأ الجملة ثانية :  (3)فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «لاَ هُوَ أَخْطَأَ وَلاَ وَالِدَاهُ (أنتهت جملة وتبدأ جملة أخرى). وَلكِنْ حَتَّى تَظْهَرَ فِيهِ أَعْمَالُ اللهِ فَعَلَيَّ أَنْ أَعْمَلَ أَعْمَالَ الَّذِي أَرْسَلَنِي مَا دَامَ الْوَقْتُ نَهَاراً “.وهكذا تُقرأ الآية

الآية في اللغة العربية

فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «لاَ هُوَ أَخْطَأَ وَلاَ وَالِدَاهُ، وَلكِنْ حَتَّى تَظْهَرَ فِيهِ أَعْمَالُ اللهِ. فَعَلَيَّ أَنْ أَعْمَلَ أَعْمَالَ الَّذِي أَرْسَلَنِي مَا دَامَ الْوَقْتُ نَهَاراً “.

الآية في الأصل


فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «لاَ هُوَ أَخْطَأَ وَلاَ وَالِدَاهُ. وَلكِنْ حَتَّى تَظْهَرَ فِيهِ أَعْمَالُ اللهِ عَلَيَّ أَنْ أَعْمَلَ أَعْمَالَ الَّذِي أَرْسَلَنِي مَا دَامَ الْوَقْتُ نَهَاراً “.

فيسوع يقول: سأُظهر أعمال الله في هذا الإنسان عن طريق أن اشفيه. وهو بالفعل ما حدث في الآيات التالية.

بالإضافة الي ان يسوع كان يعمل نفس أعمال الآب فبما أن يسوع شفي هذا الشخص فبالتأكيد الآب كذلك والذي يخرج منه الشفاء لا يخرج منه المرض كما قال يعقوب (يع12:3). الأب لا يمرض ويشوع يشفي. فهو ليس لديه طبيعة مزدوجة. لأن رجل ذو رايين متقلق في جميع طرقه (يع8:1) وحاشا ان يكون هذا الله.بالإضافة الي ان يسوع كان يعمل نفس أعمال الآب فبما أن يسوع شفي هذا الشخص فبالتأكيد الآب كذلك والذي يخرج منه الشفاء لا يخرج منه المرض كما قال يعقوب (يع12:3). الأب لا يمرض ويشوع يشفي. فهو ليس لديه طبيعة مزدوجة. لأن رجل ذو رايين متقلق في جميع طرقه (يع8:1) وحاشا ان يكون هذا الله.

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.