القائمة إغلاق

Reject “Insufficiency Syndrome” ~ ارفض “متلازمة عدم الكفاية”~

أنتُمْ مِنَ اللهِ أيُّها الأولادُ، وقَدْ غَلَبتُموهُم لأنَّ الّذي فيكُم أعظَمُ مِنَ الّذي في العالَمِ. (يوحنا الأولى 4: 4).

هناك الكثير من “متلازمة عدم الكفاية” بين الكثيرين في الكنيسة، وقد استمرت لفترة طويلة حتى أصبحت تبدو طبيعية الآن. على سبيل المثال، تسمع عبارات مثل، “املأني يا رب؛ أنا جائع لك ”  يعتقدون أنه كلما بكوا أكثر من أجل جوعهم إلى الله، فأنه يستجيب لهم بشكل أسرع. لكن مثل هذه التصريحات لا تتفق مع الكلمة، ومع من نحن وما لدينا في المسيح.

فكر للحظة: كم تريد أكثر منه، بينما هو يعيش فيك في ملئه؟ أنت في الآب، والآب فيك. كن مدركاً تماماً لهذا الواقع. توقف عن محاولة الوصول إليه أو التصرف كالغريب والأجنبي؛ أنت واحد معه. هللويا. مشكلة الكثيرين هي جهلهم بالكلمة.

يقول الكتاب المقدس، المسيح فيك ، رجاء المجد (كولوسي 1: 27). إنه ليس جزءاً أو جانباً منه يعيش فيك؛ إنه شخصه بالتمام، أنت مليء به. يقول الكتاب المقدس أنك هيكل الروح القدس. أنت بيت الله، مسكنه الحي. ليس الله في السماء اكثر مما فيك. من الأفضل أن تصدق هذا، لأنه سيخلصك من متلازمة التبعية وعدم الكفاية.

من الخطأ التفكير أنه كلما اعترفنا بضعفنا ، كلما كان أعظم فينا. لا، لا تتحدث ضد الكلمة. إن اعترافك بعدم الكفاءة يدمر إيمانك وفعاليتك في المسيح، وهو مخالف لكل ما أتى يسوع ليقوم به من أجلك. على سبيل المثال، كيف يمكن لأي شخص أن يقرأ ما لدينا في الآية موضوعنا ولا يزال يصلي، “يا رب، ساعدني على التغلب”؟ أو كما يقول البعض، “سنتغلب يوماً ما.”

تقول الكلمة أنك تغلبت؛ لاحظ أنه بصيغة الماضي؛ إنه ليس وعداً، ولكنه صفقة منتهية؛ واقع الساعة الحالية. إن اعترافك، بغض النظر عن شعورك أو ما يحدث من حولك، يجب ويلزم أن يكون، ما تقوله الكلمة عنك. لا تعترف بمشاعرك بعدم الكفاءة؛ اعترف بالكلمة.

اعتراف

أنا في الآب والآب في داخلي وأنا أدرك هذه الحقيقة. أينما أذهب، أذهب مع الأب الذي يعيش في داخلي بشكل دائم. أنا مقره الإلهي.  فيه أنا أحيا وأتحرك وأوجد فيه.  العالم خاضع أمامي. مجداً لله.

 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )